منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



السعودية تدعم الاقتصاد اليمني بـ10 مليارات دولار


جدة – البورصة نيوز

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي،إن المملكة العربية السعودية قررت دعم الاقتصاد اليمني بمبلغ 10 مليارات دولار،  مشيًرا إلى أن هذا المبلغ الكبير موجه لإعادة إعمار المناطق المحررة، ويتضمن ملياري دولار وديعة لدى البنك المركزي لدعم العملة الوطنية “الريال”.

وكشف الرئيس هادي عن هذا الدعم السعودي لبلاده خلال ترؤسه في عدن اجتماًعا ضم رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وعددا من المحافظين.

ووجه الرئيس هادي خلال الاجتماع بوضع الأولويات الملحة في الاعتبار؛ ومنها الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرق والاتصالات، وغيرها، ليتلمس المواطن أعمال التحول ويستشعر وجود السلطات المحلية ودوران عجلة الاستقرار والبناء.

وتأتي هذه الخطوات على خلفية تراجع الريال اليمني ووصوله في السوق السوداء إلى 380 ريالاً في مقابل الدولار، قبل أن يرتفع إلى 345، في حين أن سعره الرسمي يبلغ 250 ريالاً، ما تسبّب بارتفاع جديد في أسعار السلع الأساس والمواد الغذائية في صنعاء ومحافظات.

وأجبرت مليشيات الحوثي مستوردي القمح والطحين وتجار المشتقات النفطية والاتصالات والتبغ، بوقف شراء الدولار لفترة 30 يوماً، وألزموا الصرّافين بعدم البيع أو المضاربة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/23/981633