منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الرئيس يوجه بتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة مع زيادة منافذ البيع


 

اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم السبت مع رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والإنتاج الحربى، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، بالإضافة إلى رئيسى المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وقال السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش التطورات الخاصة باستهداف المواطنين فى منطقة شمال سيناء من قبل التنظيمات الإرهابية ما أدى إلى انتقال عدد من أسر المواطنين الأقباط إلى محافظة الإسماعيلية، حيث تم استقبالهم وتسكينهم لحين الانتهاء من التعامل مع العناصر الإرهابية.

ووجه الرئيس بأهمية التصدى لكل محاولات زعزعة الأمن والاستقرار فى مصر، ووأد جميع مخططات هذه التنظيمات لترويع أبناء الوطن الآمنين وتهديد ممتلكاتهم.

كما وجه الحكومة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتسهيل إقامة المواطنين فى المناطق التى انتقلوا إليها وتذليل أى عقبات قد تواجههم.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الاجتماع تناول عدداً من الموضوعات التى تمس المواطنين وتوفير السلع والخدمات وتحسين ظروفهم المعيشية، وتم التطرق للمؤشرات الاقتصادية العامة، خاصة ما يتعلق بزيادة حجم احتياطى البلاد من النقد الأجنبى، فضلاً عن استعراض آخر التطورات الخاصة بأسعار صرف العملات الأجنبية وانخفاضها أمام الجنيه.

وارتفع صافى الاحتياطيات الدولية من النقد الأجنبى ليصل 26 ملياراً و363 مليون دولار فى يناير الماضى، مقابل 24 ملياراً و265 مليون دولار ديسمبر 2015.

ووجه السيسى الحكومة بالعمل على توفير مختلف السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة فى كل المحافظات مع زيادة منافذ البيع المخصصة لهذه السلع.

كما وجه الرئيس بالعمل على حل الأزمات المرورية من خلال تفعيل وتطوير قانون المرور، واستخدام أفضل الوسائل العلمية لتحقيق السيولة المرورية، وأكد أهمية زيادة الانضباط المرورى وتواجد رجال الأمن فى الشارع من خلال العمل على تكثيف الخدمات والحملات المرورية لرصد جميع المخالفات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/25/982708