منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




غدًا..قرعة علنية على 119 قطعة أرض تجارية في قطر


قطر – قنا

تعقد اللجنة الفنية لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية الاقتصادية بوزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، قرعة علنية، غدا الإثنين 27 فبراير 2017، لتخصيص 119 قطعة أرض تجارية متعددة الاستخدامات في المناطق اللوجستية بالوكرة وبركة العوامر وأبا الصليل.

وأوضح البيان الصادر عن الوزارة، ونقلته وكالة الأنباء القطرية، أن شركة مناطق، وهي المطور والمشغل الرئيسي للمناطق الإقتصادية واللوجستية في قطر، استقبلت نحو 878 طلبا إلكترونياً من خلال موقعها الإلكتروني، وتم دراسة جميع الطلبات والتأكد من استيفائها لجميع الاشتراطات من عدمه.

وتوفر تلك الأراضي فرصا استثمارية للقطاع الخاص للمشاركة في تطوير القطاع التجاري بهذه المناطق، لإنشاء معارض ومحلات تجارية وعيادات طبية وبنوك ومطاعم، وغيرها.

وستبدأ اللجنة في إجراءات تسليم الأراضي للمستثمرين فور اختيارهم للشروع في العمليات الإنشائية، ليكون تشغيل المناطق اللوجستية في منتصف العام المقبل.

ويبلغ سعر إيجار الأراضي 8.33 ريال للمتر شهريًا، بزيادة 5% كل 3 سنوات، مع عقود تمتد إلى 30 عامًا، على أن يتم دفع الإيجار كل 6 أشهر بعد السنة الأولى من تخصيص الأراضي.

وتتضمن المناطق اللوجستية في جنوب الوكرة وبركة العوامر وأبا الصليل 1968 قطعة أرض من بينها 119 قطة أرض تجارية، تخدم نحو 180 ألف موظف وعامل من سكان المنطقة بعد اكتمالها.

ويتمثل دور اللجنة الفنية لتحفيز ومشاركة القطاع الخاص في مشروعات التنمية الاقتصادية ، في اقتراح المجالات والمشروعات التي يمكن أن يشارك فيها القطاعان الحكومي والخاص، وسياسات تخصيص الأراضي اللازمة لتلك المشروعات، والمعايير والضوابط اللازمة والإشراف على تنفيذها، فضلًا عن إقرار سياسات المناقصات والمزايدات الخاصة بطرح الأراضي والمشروعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قطر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/26/983228