منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




3 شركات تفوز فى المرحلة الأولى لتعريفة الطاقة الشمسية


«الدسوقى»: «الوزراء» اعتمد النماذج المالية والإعلان عن النتيجة خلال أسبوع رسمياً


نجحت 3 شركات طاقة شمسية فى الإغلاق المالى للمرحلة الأولى لمشروعات تعريفة التغذية، وتم اعتماد نماذجها المالية من مجلس الوزراء.

وقال المهندس جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة للكهرباء لـ«البورصة»، إن مجلس الوزراء اعتمد مستندات 3 شركات طاقة شمسية ووافق على التعاقد معها، وفقاً لشروط المرحلة الأولى لمشروعات تعريفة التغذية من بين الـ9 شركات التى تقدمت بأوراقها.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن أسماء الشركات الثلاث خلال أسبوع، وستشارك الشركات التى لم يتم قبول واعتماد نماذجها المالية فى المرحلة الثانية للمشروعات، وفقاً للشروط والضوابط المنظمة لذلك.

وتضم قائمة الشركات التى وقعت اتفاقية الشراء مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء «سكاتك»، و«إنفنيتى»، و«ألف»، و«أى أر سى»، و«فأس»، و«ماج»، و«وينيرجى»، و«أرينا»، و«سى تى اى بى».

والتزمت الشركات التسع بشروط وضوابط المرحلة الأولى من مشروعات تعريفة التغذية، والتى تنص على تدبير 85% من تكلفة المشروع من البنوك الأجنبية، و15% من البنوك المحلية، والتحكيم حال نشوب نزاع داخل مصر، وسيتم شراء الكيلووات المنتج للمحطات بنحو 14.32 سنت.

أوضح «الدسوقى»، أن المرحلة الثانية من مشروعات تعريفة التغذية مستمرة، وجميع شركات الطاقة الشمسية ستتقدم بخطاب من البنوك الدولية يفيد بالموافقة على تمويل المشروع قبل نهاية شهر أبريل المقبل.

تتضمن شروط المرحلة الثانية من تعريفة التغذية، أن يكون تمويل مشروعات الطاقة الشمسية بنسبة %70 من مصادر تمويل أجنبية، و%30 من مصادر تمويل محلية.

وتتضمن طريقة السداد لمشروعات الطاقة الشمسية 30% من قيمة التعريفة، وتحاسب بسعر 8.88 جنيه للدولار، وهو سعر صرف الجنيه مقابل الدولار وقت استصدار التعريفة، بجانب 70% من قيمة التعريفة تحاسب بسعر صرف الجنيه أمام الدولار يوم الاستحقاق.

وبحسب اتفاقية شراء الطاقة سيكون التحكيم حال نشوب أى نزاع بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء والمستثمرين فى مركز القاهرة الإقليمى للتحكيم للتجارى، مع إمكانية نقله إلى باريس حال موافقة طرفى التعاقد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/26/983470