منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الجيزة” تطرح 11 ألف فدان للاستثمار بالواحات البحرية أبريل المقبل


انتهى جهاز مدينة الواحات البحرية من تجهيز 11 ألف فدان وعرضها على محافظة الجيزة لطرحها على المستثمرين خلال أبريل المقبل لتنفيذ مشروعات سياحية وخدمية وزراعية.
قال المهندس تيسير عبد الفتاح رئيس جهاز مدينة الواحات البحرية لـ«البورصة»، إن المشروعات المخطط تنفيذها تضم، فنادق صغيرة مخصصة للسياحة العلاجية، وعدداً من «الموتيلات»، وصناعات حرفية لخدمة السياح، بالإضافة إلى مشروعات زراعية.
أضاف أن حصة من الأراضى المقرر طرحها على المستثمرين فى الواحات البحرية كانت وقعت تعديات عليها قبل أن يتم سحبها مؤخراً.
أشار إلى أنه سيتم تجهيز الجزء الآخر من الأراضى المستردة لطرحه أمام المستثمرين لتنفيذ مشروعات تدر عوائد مالية كبيرة للمحافظة والتى يمكن استخدامها لتنفيذ مشروعات خدمية لمواطنى الجيزة.
وقال عبد الفتاح إن محافظة الجيزة قامت بتنفيذ حملات مطلع الأسبوع الجارى لإزالة تعديات على أملاك الدولة فى مدينة الواحات البحرية بإجمالى 2250 فدانا، كما تم تجهيز دوريات يومية لمتابعة الأراضى التى تمت إزالة التعديات عليها لمنع تكرارها.
أوضح أنه تمت إزالة مبانٍ تحت الإنشاء تم بيعها فى الأراضى المتعدى عليها، وقام المتضررون من عمليات الإزالة بتحرير محاضر ضدد المتعدين على الأراضي.
وأشار إلى ان مدينة الواحات البحرية تحتوى على العديد من الأماكن السياحية والأثرية وامتلاكها أراضى زراعية وظهيراً صحراوياً ومناخاً صحياً يمكن استخدامه فى السياحة العلاجية.
وقالت سوزان سمير وكيل وزارة السياحة بمحافظة الجيزة، إن مدينة الواحات البحيرة تضم منطقتين تعدان الأبرز حالياً لتنفيذ مشروعات سياحية وخدمية تشمل 5 فنادق بيئية صغيرة للسياحة العلاجية وعدداً من الموتيلات، و«جبل المعيسرة» لتنفيذ مشروعات خدمية.
وتقع الواحات البحرية فى الصحراء الغربية على بعد 365 كيلومترا جنوب غرب محافظة الجيزة، ويبلغ عدد سكانها نحو 30.5 ألف نسمة موزعين على مدينة الباويطى وقرى منديشة والزبو والحيز والقصر والحارة والقبالة والعجوز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/02/27/984128