منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الدولار” يسيطر على قرارات تخصيص أراضى “المجتمعات العمرانية”


بيع قطع بمساحات تصل 50 فدانًا لإقامة جامعات خاصة ومستشفيات ومدينة طبية
أصدر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية قرارات تخصيص عدد من قطع الأراضى للمستثمرين بالأمر المباشر؛ لإقامة جامعات خاصة ومستشفيات ومدينة طبية بمساحات تصل 50 فدانًا، على أن يتم سداد قيمة بعض القطع بـ«الدولار».
وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»، إن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية يدرس عددًا من طلبات تخصيص الأراضى للشركات على أن يتم تقديرها بالدولار الأمريكى.
أضافت أن الهيئة قامت بتخصيص عدد من القطع فى وقت سابق لشركات مصرية وعربية للاستخدام العمرانى المتكامل، وتم البيع بالدولار ضمن خطة توفير مواد من النقد الأجنبى.
ووافق مجلس إدارة الهيئة على طلب شركة الكرنك للتنمية والتعمير بتخصيص قطعة أرض بنشاط خدمات طبية تعليمية بمدينة القاهرة الجديدة لإنشاء مدينة طبية عالمية مع إلحاق جامعة تعليمية متكاملة.
وجاءت الموافقة على تخصيص 5 قطع أراض متجاورة بمنطقة الجامعات والمعاهد بقطاع الأندلس بمدينة القاهرة الجديدة، بمساحة إجمالية 31.5 فدان بنظام البيع للشركة لإقامة مشروع مدينة طبية تحتوى على جامعة تعليمية والخدمات الخاصة بها.
ونص القرار على سداد قيمة الأرض (المقدم، الأقساط اللاحقة) بالدولار الأمريكى حتى تمام السداد بسعر الدولار وقت السداد ومحمل بالأعباء، وسداد (25%) من إجمالى قيمة الأرض خلال شهر وسداد القيمة المتبقية على 7 أقساط سنوية متساوية وتحميل الأقساط بالفائدة السارية.
كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض بمساحة 15.8 ألف متر مربع بمركز خدمات التجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة، وقطعة أرض رقم 39 مركز خدمات غرب سوميد بمساحة 12.6 ألف متر بمدينة 6 أكتوبر لشركة أندلسية مصر القابضة «ش.م.م» إحدى شركات مجموعة أندلسية للخدمات الطبية.
وتضمنت الموافقة عرض القرار على اللجنة المختصة بالتسعير لتحديد القيمة البيعية لقطعتى الأرض وتقوم الشركة بسداد الدفعة المقدمة بالدولار وبواقع 25% من القيمة والباقى على 5 سنوات بالدولار من الخارج محملة بالفوائد، ويتم حساب سعر الدولار فى تاريخ السداد.
ووافق مجلس إدارة «المجتمعات العمرانية» على تخصيص 50 فدانًا بمدينة بدر بنظام الشراء لشركة الكرنك للاستثمار والخدمات التعليمية لإنشاء جامعة خاصة.
ونصت الموافقة على شراكة إحدى الجامعات الدولية الكبرى مع الجامعة المراد إنشاؤها، ومنح شهادة التخرج للطلاب، وترخيص مزاولة المهنة من قبل تلك الجامعة، وفى حالة عدم استيفاء شرط الشراكة مع الجامعة الدولية، وموافقة مجلس الجامعات الأهلية والخاصة على ذلك يعتبر التخصيص لاغيًا.
ووافقت الهيئة على تخصيص 16 فدانًا لإقامة جامعة خاصة «جامعة وسط الدلتا» بمدينة السادات، لشركة وسط الدلتا للخدمات التكنولوجية والتعليمية والتى يمثلها الدكتور علم الدين محمد بسطويسى بشرط استخراج القرار الجمهورى الخاص بالجامعة، والعرض على اللجنة المختصة بالتسعير لتحديد المعاملة المالية.
وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية على طلب أعضاء مجلس أمناء مؤسسة الضياء بتخصيص 4 آلاف متر بمدينة القاهرة الجديدة لإنشاء أول مركز طبى خيرى للعلاج الضوئى الديناميكى لتشخيص وعلاج الأورام الخبيثة باستخدام أشعة الليزر بشرط زيادة رأسمال المؤسسة خلال ستة أشهر.
وقرر مجلس إدارة الهيئة ترفيق مساحة 6 ملايين متر مربع بمنطقة المطورين الجنوبية بمدينة العاشر من رمضان لصالح هيئة التنمية الصناعية بدلاً من قطعة الأرض بمساحة 4 ملايين متر مربع والسابق الموافقة عليها ضمن قرارات المجلس.

 

“الكرنك للتنمية” تحصل على 31.5 فدان بـ”الدولار” فى “القاهرة الجديدة” لإنشاء مدينة طبية

تخصيص 50 فداناً لـ”الكرنك” فى “بدر” لإنشاء جامعة خاصة

“أندلسية للخدمات الطبية” تحصل على 28 ألف متر فى “القاهرة الجديدة” و”أكتوبر” بـ”الدولار”

تخصيص 4 آلاف متر فى القاهرة الجديدة لـ”مؤسسة الضياء”

تخصيص 16 فداناً فى “السادات” لإقامة جامعة خاصة

“المجتمعات العمرانية” ترفق 6 ملايين متر لصالح “التنمية الصناعية” فى “العاشر”

“الإسكان” توافق على إعادة التعامل بقطع أراضى “ابنى بيتك”

“المجتمعات العمرانية” تطرح مناقصات تنفيذ مصاعد بـ”دار مصر”

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/01/985566