منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




قطر تطرح قطع أراضي للايجار في منطقة المسيعيد الصناعية


قطر – البورصة نيوز

أعلنت شركة “مناطق”، المطور والمشغل الرئيسي للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق اللوجستية في قطر، عن فتح الباب أمام المستثمرين للحصول على قطع أراضي في منطقة مسيعيد الصناعية.

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة الوطن القطرية، اليو، الأربعاء 1 مارس  2017، تتراوح المساحات المتوفرة بين 1500 متر و300 ألف متر مربع، يمكن استئجارها لمدة تصل إلى 25 عامًا، ولم تحدد الشركة موعدا نهائيا لغلق باب استلام الطلبات.

وحددت الشركة 20 ريالًا ايجارا سنويا للمتر المربع فئة الاستخدام الصناعي ، بينما حددت سعر 40 ريالًا للاستخدام اللوجيستي سنويًا، على أن يتم دفع الإيجار بعد عام واحد من توقيع عقد تخصيص الأرض.

وتشترط “مناطق” حصول المستثمر على موافقة صناعية مبدئية سارية المفعول من إدارة التنمية الصناعية بوزارة الطاقة والصناعة أو ترخيص ساري المفعول، وسجل تجاري ساري المفعول، بالإضافة إلى كافة المستندات التي تبرهن جدية المسثمر في مواصلة المشروع.

كما اشترطت الشركة توفر التصميم المبدئي للموقع والواحدة الصناعية مع تحديد خطة تدفق العمل وعمليات الإنتاج، وقائمة بأنواع وأحجام الماكينات والمعدات اللازمة، فضلًا عن ملائمة المشروع للصناعات المحددة من قبل مديرية المدن الصناعية.

وحددت “مناطق” بعض المعايير الفنية خلال عملية التشغيل، أهمها أن يكون توريد الطاقة ضمن فئة 11 كيلو وات لضمان ملائمتها مع شبكة توزيع الطاقة القائمة، وعدم السماح بإقامة المشاريع التي تستخدم الغاز الطبيعي كمادة مغذية أو مصدر طاقة ذات استهلاك مفرط في مناطق الصناعات الخفيفة، ورفض إقامة أي عمليات إنتاج تشمل أنظمة التبريد بالمياه، بالإضافة إلى عدم إقامة المشاريع التي تنتج مخلفات ونفايات خطرة لا تتوافق مع الأنظمة البيئية الصادرة من وزارة البيئة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قطر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/01/985982