منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شاكر: محطات كهرباء «سيمنس» توفر للدولة 1.3 مليار دولار سنوياً


قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن محطات الكهرباء الثلاث التى تنفذها شركة سيمنس الألمانية فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة ستحقق للدولة وفراً فى الوقود بقيمة 1.3 مليار دولار سنوياً.
وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المشترك للرئيس عبدالفتاح السيسى والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لافتتاح محطات كهرباء بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة وبنى سويف، أن محطات سينمس تعد الاقل استهلاكاً للوقود فى العالم، وستوفر فى الوقود إذا ما قورنت باستهلاك محطات الكهرباء الحالية.
وتتكون المحطات الثلاثة، من 24 توربينة غازية طراز H-Class والتى تم اختيارها لمستويات الإنتاجية والكفاءة العالية، بالإضافة لـ12 من التوربينات البخارية، بإجمالى 36 توربينة لإنتاج 14400 ميجاوات، بتكلفة 6 مليارات يورو.
وقال عماد غالى الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس مصر «إن تنفيذ هذه المحطات يعد إنجازاً بالغ الأهمية لمصر، وتابع: أشعر بالفخر لاختيار فريق سيمنس من أجل المساهمة فى هذا النجاح».
أوضح أن المحطات الثلاث ستوفر الطاقة اللازمة لنحو 45 مليون مواطن عند تنفيذها بالكامل، كما أنها ستمكن مصر من توفير حوالى 1.3 مليار دولار سنوياً نتيجة التوفير فى استهلاك الوقود، وبالإضافة إلى هذا، فإنها بلا شك ستساهم بشكل حيوى فى توفير إمدادات طاقة تتسم بالاستدامة والاستقرار بما ينعكس إيجابيا على اقتصاد مصر والتى تتمتع بأهمية بالغة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
وأضاف أنه من خلال العمل مع شركائها المحليين، السويدى إليكتريك وأوراسكوم للإنشاءات، فإن سيمنس تقوم حاليا ببناء ثلاث محطات، بنظام تسليم المفتاح، بحيث تعتمد هذه المحطات على الغاز الطبيعى بتكنولوجيا الدورة المركبة.
وتبلغ القدرة الكهربائية للمحطة الواحدة 4.8 جيجاوات وبإجمالى قدرة تصل إلى 4.14 جيجاوات للمحطات الثلاث، وستعتمد المحطات الثلاث، التى تقع فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الجديدة، على 24 من توربينات سيمنس الغازية طراز «إتش كلاس» والتى تم اختيارها لمستويات الإنتاجية والكفاءة العالية التى تتسم بها، كما يتضمن نطاق عمل سيمنس، توفير 12 من التوربينات البخارية ونحو 36 من المولدات و244 مبادل حرارى إلى جانب ثلاث من محطات المحولات بنظام العزل بالغاز بقدرة 500 كيلو فولت.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/02/986618