منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




227 مليون دولار تمويلات دولية لـ”العمانية للنقل البحري” لشراء 10 ناقلات نفط


عُمان – أونا

وقعت الشركة العمانية للنقل البحري المملوكة للحكومة، وبنك سوسيته جنرال عقدا تمويليا قيمته 227 مليون دولار لشراء 10 ناقلات مواد نفطية جديدة استأجرتها شركة “شل” للنقل البحري لمدة 7 سنوات.

ويعد بنك سوسيته جنرال الفرنسي، جهة الضمان الوحيدة لتلك الصفقة التي تجمع وكالة ضمان ائتمان الصادرات والتمويل التجاري، فيما تم التأمين على 7 ناقلات من  الناقلات العشر من قبل وكالة ضمان ائتمان الصادرات الكورية.

قال طارق الجنيدي الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنقل البحري، إن الصفقة تدل على نجاح الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة بتنويع مصادر التمويل .

وأضاف الجنيدي، بحسب وكالة الأنباء العمانية، اليوم السبت 4 مارس 2017، أن التمويل يغطي شراء 10 ناقلات لمنتجات المصافي متوسطة المدى، وبحمولة ساكنة تزيد عن 50 ألف طن.

وأوضح أن بنك سوسيته جنرال، رتب الصفقة على أساس الهيكل الابتكاري لـ7 سفن من اجمالي 10 سفن، خاصة وأن التسهيلات التي قدمتها وكالة ضمان ائتمان الصادرات الكورية أجلها 12 عام، ومرتبطة بالقرض التجاري المشروط بدفعة واحدة.

وكشف الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للنقل البحري أن 4 جهات هي سوسيتيه جنرال وكريدي أجريكول كوربوريت أند انفستمنت بانكينج وكوريا ديفلومبمنت بانك وإيه بي ان امرو، سيمولون السفن الثلاث المتبقية عن طريق قرض رهن لمدة 7 سنوات.

وقال فينوجوبال فينكاتيش، الرئيس المالي التنفيذي للشركة العمانية للنقل البحري، إن الشركة فضّلت قيام بنك واحد بتمويل شراء 10 سفن، وتوفير تمويل طويل الأجل، والحصول على أسعار تنافسية بالإضافة إلى التنوع في القروض البنكية.

بينما ذكر ريتشارد ساوناردجي، الرئيس التنفيذي لبنك سوسيته جنرال في الشرق الأوسط، إن هذا التمويل يأتي في وقت تسعى فيه الشركات العمانية إلى الحصول على تمويل طويل الأجل من خلال استخدام تمويل هيئة ضمان ائتمان الصادرات لمعظم المشروع، ولذلك فإن الشركة العمانية للنقل البحري ترفع من مستوى قدرة البنوك العالمية على الانضمام إلى صفقات مستقبلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النفط

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/04/986989