منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



الدولار يهبط بأسعار التفاح والموز المستوردين


انحفضت أسعار الخضروات والفاكهة المستوردة؛ نتيجة انخفاض سعر الدولار إلى أقل مستوى له خلال منتصف الشهر الماضى 15.75 جنيه، قبل معاودة ارتفاعه مرة أخرى إلى 16.40 جنيه، بالإضافة إلى خفض البنك المركزى سعر الدولار الجمركى إلى 15.75 جنيه.

قال ربيع العدوي، مستورد فاكهة، إن التفاح المستورد من اليونان وإيطاليا وبولندا وسوريا انخفض من 14 ألفاً و15 ألف جنيه للطن إلى 12 ألف جنيه، بينما انخفض سعر التفاح الأمريكى من 28 ألف جنيه إلى 26 ألف جنيه وتراجعت معدلات استيراده.

وأضاف أن البنك لا يوفر العملة الصعبة لجميع المستوردين، ما يدفعهم إلى اللجوء لمكاتب الصرافة، وشراء الدولار بسعر أعلى، لعدم تلف البضاعة المخزّنة فى الميناء، بالإضافة إلى خفض تكلفة دفع رسوم التخزين فى الميناء كلما زادت مدة بقاء الشحنة.

وأشار إلى انخفاض حجم استيراد مصر من الموز لانخفاض سعر الموز المحلى، حيث يتراوح سعر الطن المستورد من 18.5 ألف جنيه، و22 ألف جنيه، مقارنة بنحو 22.5 ألف و26 ألف جنيه قبل شهر.

وتوقع عدلى السيد، مستورد خضروات وفاكهة، ارتفاع أسعار الفاكهة المستوردة بناءً على سعر الدولار، متوقعاً ارتفاع الأسعار مرة أخرى خلال الفترة المقبلة؛ نتيجة بدء ارتفاع سعر الدولار مرة أخرى.

ولفت إلى انخفاض سعر الكيوى من 20 ألف جنيه خلال، مقارنة بنحو 16500 جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/05/987758