منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




92.9 مليار جنيه إيرادات «الكهرباء» فى العام المالى الماضى


 

حققت الشركة القابضة للكهرباء إيرادات بقيمة 92.9 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى بنسبة تطور 16% عن الفترة المناظرة.

وقال جابر الدسوقى، رئيس الشركة القابضة للكهرباء، إن إجمالى قيمة الالتزامات وحقوق الملكية فى 30/6/2016 بلغ 285.2 مليار جنيه مقابل 220.8 مليار جنيه فى 30/6/2015.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية والجمعية العامة غير العادية للشركة القابضة للكهرباء، وعرض تقرير نتائج أعمال الشركة القابضة وشركاتها التابعة خلال الفترة من 1/7/2015 حتى 30/6/2016.

وقد عرض الدكتور شاكر الجهود، التى يبذلها قطاع الكهرباء لزيادة القدرات المولدة، وتحسين كفاءة الطاقة، والحرص على تنوع مصادر الطاقة سواء من مصادر متجددة أو فحم أو نووى.

أكد الوزير نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية فى التغلب على التحديات التى واجهته خلال الفترة الماضية وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء من خلال عدد من الإجراءات.

وذكر أنه يجرى الآن تنفيذ خطة لتدعيم الشبكة لتكون قادرة على تفريغ الأحمال المتوقعة، كما أكد استمرار التنسيق مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم للمحطات.

كما يجرى الاستمرار فى إجراءات مراجعة كفاءة محطات توليد الكهرباء القائمة وإجراء الصيانة والعمرات اللازمة للتأكد من جاهزيتها دون التأثير على استمرارية التغذية لكل قطاعات الدولة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/03/09/990469