منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة”: مخزون ألبان الأطفال يكفى لمدة 5 أشهر


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توافر مخزون ألبان الأطفال بما يكفى لمدة 5 أشهر.

وأوضحت الوزارة، أن المخزون سجل لمن هم دون 6 أشهر 4 ملايين و765 عبوة، ولمن فوق 6 أشهر 2 مليون و68 ألف عبوة.

وقالت منى حافظ الناقة، رئيس قطاع الرعاية الأساسية، إنه يتم توزيع 900 ألف عبوة شهرياً للأطفال أقل من 6 أشهر، فيما يتم توزيع 400 ألف عبوة شهرياً للأطفال فوق الـ6 أشهر.

وأشارت إلى أن هناك مخزوناً متبقياً وفقاً للمناقصة الأخيرة لوزارة الصحة والسكان خارج البلاد، ولم يتم إعطاء الأمر بتوريده، وهو حوالى 9 ملايين عبوة، منها 4 ملايين و200 ألف عبوة للأطفال لمن هم دون الـ6 أشهر، و4 ملايين و600 ألف عبوة، مؤكدة أن العبوات التى سيتم توريدها صلاحيتها عام ونصف العام من تاريخ دخولها البلاد.
وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إن ألبان الأطفال المدعمة متوفرة بمخزون وأرصدة كافية، ويتم صرف الألبان شبيهة الأم من خلال وحدات الرعاية الأساسية، وناشد المواطنين التوجه إلى منافذ وزارة الصحة لصرف الألبان.

ولفت «مجاهد» إلى أن انتظام صرف الألبان المدعمة من خلال 1008 منافذ موزعة على أنحاء الجمهورية، وبكميات وفيرة وبتخزين آمن وصلاحية طويلة، مشيراً إلى أن منظومة ميكنة الألبان تم تطبيقها بنجاح فى عدد من المحافظات، ومازالت بعض المحافظات تصرف بالنظام الورقى القديم لحين الانتهاء من تطبيق الكروت الذكية، لافتاً إلى أن الهدف من البطاقات الذكية هو وصول ألبان الأطفال المدعمة للأطفال المستحقين طبياً، مع دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/13/992225