منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الصحة”: النائب العام وافق على استخدام “ضبطيات الأدوية” فى المستشفيات


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن موافقة النائب العام على استخدام شحنات الأدوية التى تم ضبطها الفترة الماضية لصالح مستشفيات الوزارة.
وقال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن إدارة التفتيش الصيدلى بالتعاون مع الأجهزة الرقابية نجحت، مطلع الشهر الجارى، فى ضبط أكثر من ربع مليون عبوة من أصناف دوائية متعددة بأحد مخازن الأدوية غير المرخصة.
أضاف وزير الصحة فى تصريحات صحفية اليوم «كل أسبوع بنمسك مخزن أدوية وبالتعاون مع النائب العام سيتم مصادرة الأدوية لصالح وزارة الصحة هذه الفترة مرحلة إعمال القانون».
أوضح «عماد»، أن الدواء هو السلعة الوحيدة التى لم يرتفع سعرها سوى 20% خاصة بعد قرار البنك المركزى نوفمبر الماضى بتحرير سعر الصرف.
يذكر أن إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة بالتعاون مع الإدارة العامة للتحريات والضبط بالإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي، تمكنت من ضبط مخزن غير مرخص بمنطقة المقطم، به أدوية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة.
وقد تنوعت الأدوية بين أدوية خاصة بعلاج مرضى الأورام ومرضى قصور القلب الحاد وعلاج هرمونى ونفسية وعصبية وأدوية للصداع ومسكنات وأدوية لعلاج مرضى السكرى وعلاج الحساسية وفيتامينات ومعادن ومكملات غذائية مختلفة ومكملات غذائية للتخسيس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/13/992227