منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“سيمنس” تضيف 1200 ميجاوات للشبكة الكهربائية نهاية مايو المقبل


400 ميجاوات من محطة «العاصمة الإدارية».. و800 ميجاوات من البرلس
تضيف شركة سيمنس الألمانية 1200 ميجاوات للشبكة الكهربائية من محطتى العاصمة الإدارية الجديدة والبرلس نهاية شهر مايو المقبل.
وقالت مصادربالشركة القابضة للكهرباء، لـ«البورصة» إنه وفقاً للاتفاق مع مسئولى شركة سيمنس وأوراسكوم ستتم إضافة 400 ميجاوات من محطة كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة نهاية الشهر الجارى، وستتم إضافة 800 ميجاوات من وحدتى إنتاج محطة كهرباء البرلس نهاية شهر مايو المقبل.
ويبلغ إجمالى القدرات المضافة من محطات كهرباء بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة قبل الصيف المقبل 6 آلاف ميجاوات، وأضافت 4800 ميجاوات على الشبكة ويجرى تنفيذ عمليات التشغيل التجارى.
أوضحت لـ«البورصة» أن إجمالى القدرات الكهربائية المنتجة فى الصيف المقبل بعد إضافة قدرات مشروعات سيمنس وانتهاء برامج صيانة المحطات يصل إلى 44 ألف ميجاوات، ومن المتوقع ألا ترتفع معدلات الاستهلاك عن 30 ألف ميجاوات.
ذكرت المصادر، أنه تم الاتفاق مع وزارة البترول على توفير الكميات اللازمة لمحطات بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة وبنى سويف، حيث سيتم توفير كامل الاحتياجات منذ اليوم الأول للتشغيل التجارى للمشروعات.
وذكرت أن الوزارة لن تستغنى عن المازوت فى تشغيل محطات الكهرباء حتى وإن كان يمثل خسارة، وذلك فى إطار استراتيجيتها لتنويع مصادر الإنتاج والتى تتطلب تشغيل المحطات بالغاز الطبيعى والمازوت والاعتماد على المصادر المتجددة فى الإنتاج.
وقال شريف قطب نائب مدير مشروعات الكهرباء الثلاثة التى تنفذها شركة سيمنس، ان الشركة اتفقت مع وزارة الكهرباء على جدول زمنى وتم الالتزام به بالتعاون مع شركاء سيمنس المحليين «أوراسكوم كونستراكشن» و«السويدى إليكتريك» وتم التغلب على العقبات التى واجهت الشركة طوال 19 شهراً الماضية.
أوضح أن الشركة بدأت تنفيذ المرحلة الثانية من المشروعات قبل افتتاح الأولى بأيام، ويجرى إتمام عمليات التشغيل التجارى للقدرات التى تم ربطها على الشبكة الكهربائية.
وتضمنت المرحلة الأولى من المحطات الثلاث اضافة قدرات للشبكة بقدرة 4800 ميجاوات، موزعة بواقع 2400 ميجاوات من 6 وحدات إنتاج بمحطة بنى سويف، و1600 ميجاوات من 4 وحدات بمحطة البرلس، و800 ميجاوات من وحدتى إنتاج بالعاصمة الإدارية الجديدة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/13/992365