منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




السعودية تحدد 4 فئات مستحقة للاشتراك الاختياري في المعاشات


السعودية – البورصة نيوز

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية 4 فئات من المواطنين يمكنهم الاشتراك في فرع المعاشات اختياريا.

تتمثل الفئات الأربعة في المشتغلين بالمهن الحرة، أو الذين يزاولون لحساب أنفسهم أو بالمشاركة مع غيرهم أية أنشطة تجارية أو صناعية أو زراعية أو في مجال الخدمات والعاملون خارج المملكة، والذين لا يرتبطون بعلاقة عمل مع صاحب عمل داخل المملكة والعاملون في البعثات الدولية والأجنبية داخل المملكة، وكذلك المشترك الذي توقف اشتراكه الإلزامي في فرع المعاشات، وفقا لصحيفة الاقتصادية.

وقال المتحدث الرسمي للمؤسسة عبدالله العبد الجبار، إن الفئات المحددة من تطبق عليهم الأحكام المطبقة على المشتركين إلزاميا بحسب نظام التأمينات الاجتماعية، ويحق للمشترك الاختياري في فرع المعاشات من الفئات الثلاث الأولى، اختيار شريحة من شرائح الدخل المنصوص عليها في النظام والموضحة في الموقع الالكتروني للمؤسسة.

وأضاف أن من له مدة اشتراك سابقة فتكون الشريحة مساوية أو تالية لآخر أجر اشتراك مسجل لدى المؤسسة.

وأوضح أن المشترك يدفع 18 % من قيمة الشريحة التي يختارها عن كل شهر اشتراك ويبدأ اشتراكه من أول الشهر التالي لتاريخ استكمال الإجراءات والمستندات المطلوبة.

ودعا العبد الجبار المواطنين إلى زيارة موقع المؤسسة الالكتروني والاطلاع على الخدمات والمنافع التي يقدمها نظام التأمينات الاجتماعية، وكذلك الاستفادة من الخدمات والمزايا الالكترونية التي تقدمها المؤسسة.

وذكر أنه في حال وجود استفسارات يمكن التواصل مع المؤسسة أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو الهاتف المجاني.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/14/992929