منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“صديق عفيفى” يتراجع عن انسحابه من الاستحواذ على 10% من “سى أى كابيتال”


قال الدكتور صديق عفيفى المالك لجامعة «طيبة» فى تصريحات لـ«البورصة»: «تراجعت عن قرار انسحابى من صفقة سى اى كابيتال وأسعى للحصول على حصة تصل الى 10% من الشركة».

ورهن عفيفى تنفيذ الصفقة بانتهاء الإجراءات الأخيرة مع هيئة الرقابة المالية والبورصة، الا أن هناك رغبة فى انهاء الأمور سريعاً.

وقالت مصادر وثيقة الصلة بالصفقة لـ«البورصة»، إن عدد المستحوذين يتراوح بين 15 و20 شخصا، وإن رجلى الأعمال ممدوح عباس، وشامل ابو الفضل اصبحا خارج الصورة بصفة نهائية، لتتقلص قائمة المنسحبين الى اثنين فقط.

توقعت المصادر، حسم هيكل المستحوذين على بنك الاستثمار التابع للبنك التجارى الدولى اليوم، الأربعاء، على اقصى تقدير، تمهيداً لتنفيذ الصفقة.

واضافت ان السعر العام للصفقة لن يتغير عما كان مقدرا وسيتم اجراء تعديلات لحصص بعض المساهمين لاستكمال نسب كل من رجلى الأعمال ممدوح عباس وشامل ابوالفضل واللذين لم يصدر لهما قرار بعدم الممانعة من الهيئة العامة للرقابة المالية.

وتوقعت انتهاء صفقة الاستحواذ الشهر الحالى، على ان تتم اعادة طرح الشركة فى البورصة العام المقبل.

وسبق أن قال محمود عطا الله الرئيس التنفيذى لبنك الاستثمار سى اى كابيتال، إن الهيئة العامة للرقابة المالية لم ترفض أى أوراق لطالبى الاستحواذ على «سى اى كابيتال».

وأضاف أنه تواصل مع الهيئة وقد اتضح أنه لم تنتنه عملية فحص اوراق بعض المتقدمين.

وأعلن البنك التجارى الدولى مطلع مارس الحالي، حصوله على موافقة الهيئة العامة للرقابية المالية، لبيع حصة من شركته التابعة «سى اى كابيتال» مع عدد من كبار المستثمرين المصريين والعرب من الأفراد والمؤسسات غير المرتبطة.

وأضاف البنك أنه يدرس فى الفترة الحالية التصور النهائى للصفقة، وجاء ذلك ردًا على توقيع البنك اتفاقية شراء أسهم (Share Purchase Agreement» (SPA» مع مجموعة من المستثمرين المصريين والعرب لبيع حصة من شركة «سى أى كابيتال القابضة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/14/993155