منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الإمارات تتصدر الاقتصاديات العالمية الصاعدة..والسعودية السابع ومصر التاسع


القاهرة – أحمد صبري

تصدرت دولة الإمارات مؤشر أفضل الاقتصاديات الصاعدة عالميًا وفقًا لنشرة مجلة «يو إس نيوز آند ورلد» الأمريكية، بينما حلّت السعودية في المركز السابع، ومصر تاسعًا على مستوى العالم.

واعتمد المؤشر على استطلاع رأي شمل أكثر من 21 ألف خبير اقتصادي وفقًا لمعايير الأداء الاقتصادي وجودة ونوعية الحياة والتطور ونمو الناتج المحلي الاجمالي.

وبحسب المؤشر، فإن الناتج المحلي الإجمالي الإماراتي يبلغ مستوى 399.5 مليار دولار، فيما تبلغ حصة الفرد من الناتج المحلي الاجمالي وفقًا لتعادل القوة الشرائية، 67.2 ألف دولار، حيث يبلغ عدد السكان في الإمارات العربية المتحدة 9.2 مليون نسمة.

أما السعودية التي حلت في المركز السابع ضمن افضل الاقتصادات الصاعدة عالميا، فقد بلغ الناتج المحلي الإجمالي بها 746.2 مليار دولار، لتصل حصة المواطن من الناتج المحلي الإجمالي وفقًا لتعادل القوى الشرائية، 53.8 ألف دولار، حيث يبلغ عدد سكان المملكة نحو 31.5 مليون نسمة.

وأقرت السعودية التي تمتلك ربع إمدادات النفط العالمية خطة مستقبلية لتقليل الاعتماد على المواد البترولية ضمن استراتيجية 2030 التي اعتمدتها الممكلة مؤخرًا.

وسجلت حصة الفرد من الناتج الإجمالي المحلي في مصر 11.8 ألف دولار وفقًا لتعادل القوى الشرائية، حيث يبلغ عدد السكان نحو 91.5 مليون نسمة، بينما يبلغ الناتج المحلي الإجمالي 286.5 مليار دولار.

وجاءت سنغافورة في المركز الثاني كأفضل الاقتصاديات الصاعدة على مستوى العالم، تلتها الهند فالصين ثم اليابان وتايلاند، بينما حلت روسيا في المرتبة الثامنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/15/993540