منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




نائبة كويتية تطالب باستبدال السبّاكين المصريين بالكويتيين أو “البدون”


الكويت – البورصة نيوز :

أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل هند الصبيح، أمام البرلمان الكويتي، أن الجاليتين الهندية والمصرية هما الأكبر بين الجاليات في الكويت، وكشفت عن إجراء اختبارات للمهن التي يستدعى أبناء الجاليتين لشغلها بالتنسيق مع حكومتي البلدين.

واعترضت النائبة صفاء على فكرة استجلاب سبّاكين من مصر، وقالت: “ليش نجيب سباك من مصر، نحن نريد كويتيين ببلسوت أزرق، ليش نجيب أوادم من برّه، وإن لم يتوفر كويتيون نستعين بالبدون”.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الأمة الكويتي لقضية خلل التركيبة السكانية في البلاد أمس الأربعاء 15 مارس 2017، ونقلتها صحيفة “الراي” اليوم.

ويعمل بالكويت نحو 1.8 مليون شخص، من بينهم 73 ألف كويتي فقط، بحسب مركز اعتماد مستويات المهارة المهنية، التابع للهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت.

وقالت الوزيرة هند الصبيح إن برنامج عمل الحكومة يتضمن نقاطا عدة حول أولوية تنظيم سوق العمل، تتعلق ببناء استراتيجية لسوق العمل الكويتي، ووضع خطة تدريب وتأهيل طموحة لرفع المستوى التعليمي للقوى العاملة الكويتية في القطاع العام.

هند الصبيح

وأضافت أن هذه الأولوية تهدف أيضاً إلى رفع مستوى معايير اختيار العمالة الوافدة، ورفع المعايير الانتقائية للتوظيف بالقطاع الحكومي للحد من تضخمه، ووضع معايير للحد من العمالة الهامشية واصلاح هيكل الأجور بين القطاعين العام والخاص.

وذكرت الوزيرة أن برنامج عمل الحكومة مرتبط بالوثيقة الاقتصادية، وهو جزء لا يتجزأ من الخطة الخمسية والخطط السنوية التي تعد بمثابة شرح لأولويات برنامج عمل الحكومة.

وأضافت الصبيح خلال استعراضها برنامج عمل الحكومة أمام البرلمان، أن وثيقة الحكومة للاصلاح المالي والاقتصادي منعكسة في الخطط السنوية وبرنامج عمل الحكومة

وأوضحت ان المشاريع الموجودة في الخطط السنوية تسير وفقاً لبرنامج زمني محدد وبتكلفة مالية محددة.

وأفادت أن برنامج عمل الحكومة يتضمن ثلاث ركائز للتنمية، وهي التنمية الاقتصادية والتنمية البشرية والمجتمعية والتنمية الادارية، تشمل برامج عديدة تتضمن خططها الزمنية ومسؤوليها وجهاتها ومؤشراتها وتكلفتها المالية، وفقًا لجريدة الرأي الكويتية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/16/994840