منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سوق منتجات المنازل الذكية في الإمارات تنمو 25% في 2018


الإمارات – البورصة نيوز

توقع مدير شركة  فيرست كلاس كوميرشال لأنظمة المنازل الذكية أمير حجازي ، أن سوق منتجات المنازل الذكية في الإمارات سوف ينمو  بنسبة لا تقل عن 25 % بحلول العام المقبل 2018، وذلك بالتزامن مع خطط تطبيق الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت  (IPV6).

وأضاف فى بيان نشرته صحفية البيان الإماراتية اليوم السبت 18 مارس 2017،  إن الإعتماد على الإصدار السادس هو أمر ضروري لزيادة سعة الاستيعاب لعناوين بروتوكول الإنترنت في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الإمارات والحفاظ على قدرة سكان الدولة على التواصل بشكل فعال مع بقية دول العالم عبر الإنترنت.

وتوقع حجازي نمو حجم البيانات التي ستولدها تلك الأجهزة، من دون أن تتأثر سرية وخصوصية تلك البيانات، وذلك بفضل خطط تطبيق تقنيات البلوك تشين، التي سترفع من مستوى أمن تلك المعلومات بشكل كبير، بالإضافة إلى زيادة حجم الاستثمارات في سوق منتجات المنازل الذكية.

وكانت دراسة صادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر أشارت مؤخراً إلى أن الإقبال على الحلول الجديدة الخاصة بالمنازل المتصلة بالشبكة لا يزال مسألة حديثة نسبياً.

وخلصت الدراسة، التي استطلعت آراء أكثر من عشرة آلاف شخص على الإنترنت خلال النصف الثاني من عام 2016، إلى أن 10 % من العائلات تستخدم حالياً حلولاً خاصة بالمنازل المتصلة شبكياً.

وتتألف حلول المنازل المتصلة بالشبكة من مجموعة من الأجهزة والخدمات المتصلة مع بعضها البعض وبشبكة الإنترنت، والتي يمكنها الاستجابة بشكل تلقائي لضوابط وأوامر معدة مسبقاً، كما يمكن التحكم بها وإدارتها عن بعد عن طريق تطبيقات الهواتف المحمولة أو متصفحات الإنترنت، والتي تمتاز أيضاً بقدرتها على إرسال التنبيهات والرسائل إلى المستخدمين.

وتبرز هذه الصعوبة بشكل أكبر في المملكة المتحدة، حيث إن بعض خدمات أتمتة المنازل تتطلب رسوماً، في حين أن 58 % من العائلات تحصل على هذه الخدمات بالمجان.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/18/995603