منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




640 مليون جنيه إجمالى عقود “تنمية” للتمويل متناهى الصغر حتى الأسبوع الماضى


بلغ إجمالى محفظة قروض شركة تنمية للتمويل متناهى الصغر 640 مليون جنيه بنهاية الأسبوع الماضى.
قال عمرو أبوعش الرئيس التنفيذى لشركة تنمية للتمويل متناهى الصغر، التابعة للمجموعة المالية (هيرميس)، إن الشركة لديها خطوط ائتمان مفتوحة مع عدد من البنوك بقيمة مليار جنيه، وهى كافية لتمويل عمليات الشركة خلال 3 أعوام مقبلة.
أضاف أبوعش، أن إجمالى محفظة قروض الشركة القائمة ارتفعت إلى 640 مليون جنيه بنهاية الأسبوع الماضى مقابل 540 مليون جنيه بنهاية 2016، بزيادة قدرها 100 مليون جنيه.
وأشار أبوعش إلى أن الشركة افتتحت 4 فروع جديدة تابعة لها فى يناير الماضى فى محافظات القنال ووجه قبلى وبحرى، ليصل إجمالى عدد الفروع 123 فرعاً، وتستهدف الشركة الوصول بإجمالى عدد الفروع إلى 143 فرعاً، بنهاية 2017، مقابل 119 فرعاً بنهاية العام الجارى.
وأوضح أبوعش، أن الشركة مهتمة بعمليات الدفع الإلكترونى، وتخطط لتدشين نظام للشركة يسمح بذلك فى تعاملاتها مع العملاء، ولكن لم تتخذ خطوات حتى الآن.
وتقدم الشركة خدمات تمويل المشروعات متناهية الصغر عبر تمويل رأس المال العامل للمشروعات ذات السجل التجارى أو التى ليس لديها سجل تجارى، ولا تشترط وجود ضمانات، وتتراوح قيمة التمويل بين 4 آلاف و30 ألف جنيه، وتصل فترة السداد من 4 أشهر إلى 12 شهراً.
وتدعم الشركة نمو قاعدة عملائها والحفاظ على العملاء الحاليين، حيث يمثل العملاء القدامى 55% من إجمالى قاعدة العملاء الذين حصلوا على قرض أكثر من مرة، 5% فقط من العملاء استطاعوا الخروج من متناهى الصغر الذى يصل حد التمويل الأقصى به إلى 15 ألف جنيه إلى التمويل الصغير جداً والبالغ من 50 إلى 100 ألف جنيه.
أوضح أن فائدة القروض متناهية الصغر التى تتيحها الشركة تتراوح بين 15 و18%، وتعد الميزة الأكبر بالنسبة للراغبين فى التمويل هى قصر المدى الزمنى للحصول على التمويل الذى يصل إلى 7 أيام فقط.
وأعلنت المجموعة المالية (هيرميس)، العام الماضى، عن الاستحواذ على حصة 76.7% من أسهم شركة «تنمية» المتخصصة فى خدمات التمويل متناهى الصغر لأصحاب المشروعات الصغيرة، وذلك فى صفقة تبلغ قيمتها 345 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/19/990855