منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«البترول» و«القابضة للكيماويات» يخططان لإنشاء مصنع بولى بروبلين باستثمارات مليار دولار


تُخطط وزارة البترول بالتعاون مع الشركة القابضة للكيماويات وشركة سيدى كرير للبتروكيماويات لإنشاء مصنع لإنتاج البولى بروبلين بمقر الشركة فى الإسكندرية على مساحة 40 فدانا باستثمارات تتراوح بين 800 مليون دولار ومليار دولار.

قال أسامة مهدى، رئيس مجلس إدارة شركة سيدى كرير للبتروكيماويات، إن حجم إنتاج مصنع المستهدف سوف يبلغ 450 ألف طن سنويا، منوها بأن المصنع سيبدأ الإنتاج بحلول عام 2021.

وأضاف على هامش اجتماع شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية التابعة لاتحاد الصناعات أنه يجرى حاليا الانتهاء من دراسات الجدوى والحصول على الرخص اللازمة، فضلا عن الاستعانة بآراء الشركات أعضاء شعبة البلاستيك ومعرفة احتياجاتهم.

ولفت إلى أنه سوف يتم استيراد باقى احتياجات المصنع من غاز البروبان المستخدم فى الإنتاج من الجزائر وروسيا، مشيرا إلى أن اكتشاف كميات من الغاز فى الصحراء الغربية خلال الفترة الماضية سوف يقلل من حجم الاستيراد.

وقال على هامش الاجتماع: إن احتياجات السوق المحلى من البولى بروبلين تتراوح بين 800 و900 ألف طن سنويا، سوف يغطى المصنع الجديد 50% منها.

قال خالد أبوالمكارم، رئيس شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، إن حجم إنتاج مصر من البولى بروبلين يتراوح بين 15 و17% من احتياجاتها، ويتم استيراد النسبة المتبقية.

وأضاف خلال اجتماع الشعبة، اليوم، إن المصنع سوف يقام فى الإسكندرية لوجود غاز البروبان المستخدم فى الإنتاج فى منطقة قريبة من شركة سيدى كرير فى الإسكندرية.

وأشار إلى أن إنشاء المصنع سوف يقلل من تكلفة الاستيراد لعدم توافر العملة الصعبة وصعوبة فتح الاعتمادات المستندية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/19/996776