منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




45 شركة تتسلم وحدات عرض بالمعرض الدائم بدمياط أبريل المقبل


«حفيلة»: افتتاح المشروع فور الانتهاء من تسليم الواحدات.. ومخاطبة «المجتمعات العمرانية» لتوفير مساحة للتوسعات
تعتزم جمعية مستثمرى دمياط، تسليم 45 شركة وحدات عرض، بالمعرض الدائم الذى أنشأته الجمعية على مساحة 3 آلاف متر مربع داخل المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة، مطلع أبريل المقبل.
وقال أسامة حفيلة، رئيس جمعية مستثمرى دمياط، إن الجمعية تستهدف افتتاح المعرض بعد تسليم الوحدات للعارضين، والانتهاء من تجهيز المنتجات فى جميع وحدات العرض.
وبلغت تكلفة إنشاء المعرض 30 مليون جنيه، تم تمويلها من قبل مستثمرى المنطقة، ويستهدف المعرض عرض منتجات مصانع المنطقة والترويج لها بشكل مباشر.
وأوضح «حفيلة»، أن الجمعية خصصت الجزء الأكبر من المعرض لمنتجات الأثاث، ومن المنتظر أن تقوم الجمعية بعمل توسعات رأسية للمعرض بعد افتتاحه.
ويشبه المعرض الجديد المراكز التجارية، إذ تم تنفيذه على طابقين، وتقسيمه إلى 45 وحدة عرض بمساحات تتراوح بين 16 و90 متراً مربعاً، ومن المنتظر أن يخصص الطابق الأرضى لجميع الصناعات، على أن يضم الطابق الثانى منتجات الأثاث.
وتقدمت جمعية المستثمرى بطلب لوزارة الإسكان قبل 3 أشهر، لتخصيص قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر فى الجيزة، لإقامة معارض لتسويق منتجات المنطقة الصناعية بدمياط، لكن لم يتم الرد بعد.
وأضاف «حفيلة»، أن «مستثمرى دمياط» تنسق مع جميعات المستثمرين فى جميع المناطق الصناعية لتبادل إقامة المعارض، واتفقت مع جمعية مستثمرى أسيوط وسوهاج على إقامة معرضين لتسويق منتجات المنطقة الصناعية بدمياط.
وبلغت استثمارات المنطقة الصناعية بدمياط 9.5 مليار جنيه حتى نهاية العام الماضى، ومن المتوقع زيادتها إلى 16 ملياراً، بعد افتتاح 400 مصنع تحت الإنشاء بحسب «حفيلة».
وتضم المنطقة 741 مصنعاً منتجاً، و400 مصنع يتم تجهيزها للدخول فى مرحلة الإنتاج الفعلى.
وذكر «حفيلة»، أن الجمعية تنتظر رد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على طلبها بتوفير أراضٍ لتنفيذ توسعات بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة لعدم وجود مساحات شاغرة بها.
وأضاف «بعد توفير هذه المساحات سنقوم بالتنسيق مع الهيئة لتقسيمها وطرحها على المستثمرين، لبدء عمليات التخصيص».
وتلقت الجمعية، العام الماضى، 150 طلباً استثمارياً لتخصيص أراض، إلا أن نُدرة الأراضى جعلت هذه الطلبات قيد الانتظار.
وتمثل نُدرة الأراضى وعدم توافر مساحات لإقامة توسعات خاصة بكل مصنع سواء على هيئة عنابر أو مخازن أبرز المشكلات التى تواجه مستثمرى مدينة دمياط الجديدة، بحسب «حفيلة».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: دمياط

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/20/995500