منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات المانية تسعى للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة بالسعودية


الرياض – البورصة نيوز

تسعى شركات ألمانية عاملة في مجال الطاقة والبيئة والمناخ إلى اقتناص فرص الدخول في مشاريع الطاقة المتجددة في السعودية، خصوصا الشمسية منها.

وقال نائب رئيس سياسة المناخ لأوروبا والشؤون الدولية في الوزارة الاتحادية الألمانية للبيئة الدكتور كارستن ساش، إن هذا التوجه يأتي في ظل التقدم الكبير الذي شهدته ألمانيا في مجال إنتاج الطاقة المتجددة، حيث نفذت الحكومة الألمانية عديدا من المشاريع العملاقة التي أسهمت في انتشار استخدام المجال الشمسي في توليد الطاقة، خاصة بالنسبة إلى الكهرباء في المنازل وتحريك السيارات.

الطاقة الشمسية

وأشار في تصريحات نشرتها صحيفة ااقتصادية السعودية اليوم الاثنين 20 مارس 2017 إلى أنه حان الوقت لتتقدم المملكة في مجال استخدام الطاقة الشمسية، خصوصا أن هناك شركات سعودية أنشأت مشاريع خارج المملكة.

جاء ذلك خلال محاضرة ألقاها المختص الألماني أخيرا في الرياض ضمن زيارة خاصة للحديث عن كيفية تعزيز الصناعة الصديقة للبيئة، وقد عرض في هذه المحاضرة التي حضرها مختصون سعوديون في هذا المجال سياسة المناخ الألمانية، حيث كان عنوان المحاضرة “كيف تعزز الصناعة الصديقة للبيئة القدرة التنافسية”.

وأضاف الدكتور ساش “لقد تنامت حماية المناخ على الصعيد العالمي خلال العامين الماضيين، وهذا لم يكن متوقعا في بداية هذا العقد”.

وشدد على أن كل من يتجاهل هذه المعرفة سيضعف موقفه في المنافسة الدولية، فضلا عن إضعاف بلاده والتأثير سلبا في فرص العمل والرخاء والإمكانيات للأجيال المقبلة.

حماية المناخ

وخلال حديثه في النقاط الرئيسية التي طرحها خلال المحاضرة، أشار الدكتور ساش إلى الخطوط الأساسية لسياسة المناخ الألمانية، مبينا أنه عبر التجربة الألمانية فإن حماية المناخ تسير جنبا إلى جنب مع النمو الاقتصادي.

ويرى أن سياسة المناخ يجب أن تصبح جزءا لا يتجزأ من الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية، كما أدى هذا الاستنتاج إلى وضع ألمانيا عنصر المناخ والنمو كمحرك رئيسي ضمن رئاستها لمجموعة الـ 20.

واعترف الدكتور ساش بأن بعض أعضاء مجموعة الـ 20 بما في ذلك المملكة، كانوا يواجهون تحديات خاصة نظرا لظروف الهيكلة الاقتصادية، مبينا أن ألمانيا تنوي البقاء كدولة صناعية ولم تهدف إلى الاستعانة بمصادر خارجية في الصناعات ذات الصلة بالمناخ.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/20/996896