منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




71 مليون دولار من الصين لمشروعى “القمر الصناعى” ومركز تدريب بمنطقة القناة


وقعت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع سونج آى قواه، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى القاهرة، خطابات متبادلة لاعداد دراسات الجدوى لمشروع «القمر الصناعى مصر سات- 2 لتطبيقات الاستشعار عن بُعد»، ومشروع إنشاء مركز التدريب المهنى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمنحة بقيمة 71 مليون دولار.
وقالت «نصر»، إن الخطابات المتبادلة هى تفعيل لكل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس الصينى إلى مصر، مشيرة إلى أنه تتم الاستفادة من الصين فى تنمية المهارات ودعم مشروعات التنمية فى محور قناة السويس.
وذكرت أن مشروع القمر الصناعى يأتى فى إطار تعزيز الاستفادة من الخبرات الصينية فى مجال البحث العلمى بمشروع إنشاء وتجهيز مركز اختبار وتكامل وتجميع الأقمار الصناعية، ويقوم حالياً الجانب الصينى بدراسة الأعمال الإنشائية لموقع المشروع المعدة من جانب هيئة الاستشعار من بُعد.
وأشارت الوزيرة إلى أن المشروع الثانى يتمثل فى مركز التدريب المهنى بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ويهدف إلى إنشاء مركز تدريبى مهنى متكامل لتدريب كوادر العاملين بالهيئة الاقتصادية لقناة السويس على أحدث نظم الإدارة والتشغيل، ما سيسهم فى خلق بيئة مواتية لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية وهناك تكلفة إجمالية تقديرية لإنشاء المركز ككل بحوالى 7 ملايين دولار.
وقال «درويش»، إن جزءاً من العرض الجاذب الذى تمنحه المنطقة الاقتصادية للقناة للمستثمر هو قيامها بتوفير تدريب للعمالة المصريين ليكونوا على أعلى مستوى، معرباً عن عزمه أن يكون مركز التدريب المهنى بالمنطقة رائداً فى قارة أفريقيا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/20/997206