منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




مفاوضات مع “الإسكان” لإنشاء فرع لـ”جامعة إسلسكا” بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال 2018


رئيس مجلس أمناء جامعة اسلسكا لـ«البورصة»:
«المليجى»: 20% زيادة فى التكلفة بعد تعويم الجنيه.. و7% فقط زيادة بالمصروفات
32 مليون جنيه لتدشين برنامج تأهيل القيادات بالجهات الحكومية خلال 3 سنوات
تتفاوض جامعة إسلسكا الفرنسية «ESLSCA Business School»، المتخصصة فى منح ماجستير إدارة الأعمال مع وزارة الإسكان لإنشاء فرع جديد لها بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتخصص الجامعة 32 مليون جنيه لتدشين برنامج جديد لتدريب القيادات فى الجهات الحكومية على إدارة الأعمال.
قال على المليجى، رئيس مجلس أمناء جامعة إسلسكا لـ«البورصة»، إن الجامعة تتواجد فى مصر منذ 1997 ولديها فرع فى أسيوط وآخر بالإسكندرية، و3 أفرع فى القاهرة.
أضاف أن الخطة التوسعية للجامعة تستهدف إنشاء أفرع جديدة فى الصعيد، وجارٍ التفاوض، حالياً، مع وزارة الإسكان للتواجد فى العاصمة الإدارية الجديدة، متوقعاً البدء فى أولى خطوات التعاقد والأعمال الإنشائية خلال العام المقبل.
أوضح أن قرار البنك المركزى تحرير سعر صرف الجنيه أدى إلى ارتفاع تكلفة العملية التعليمية بالجامعة بنسبة تصل إلى 20%، والتى تتمثل فى انتداب خبراء من الخارج لتعليم الطلاب، بالإضافة إلى المعدات اللازمة لمنظومة التعليم.
تابع: «وعلى الرغم من هذه الزيادة ارتفعت الرسوم الدراسية بالجامعة بنسبة تتراوح بين 6 و7% فقط، ويتم تحصيل الرسوم باليورو والجنيه حسب إمكانية الطلاب.
وقال المليجى، إنه لا يوجد أى مشاكل فى عملية تحويل إيرادات الجامعة للدولار لإرساله للمقر الرئيس للجامعة بفرنسا، وقد تم تخصيص نحو 32 مليون جنيه لتدشين برنامج جديد فى إدارة الأعمال يستهدف تأهيل قيادات الجهات الحكومية.
أوضح أن الجامعة لديها بروتوكولات تعاون مع نحو 150 شركة كبرى من جنسيات متعددة تتواجد فى السوق المحلى لتدريب موظفيها ومنحهم درجة ماجستير إدارة الأعمال، ومن بينها شركات كوكاكولا وفودافون وأورنج وعدد من البنوك المصرية مثل البنك الأهلى المصرى.
ذكر أن الجامعة تتواصل بشكل مستمر مع وزارة التعليم العالى للحصول على الإرشادات والتراخيص اللازمة لإنشاء أفرع جديدة للجامعة.
ولفت إلى أن جامعة إسلسكا مصر نموذج يعكس مدى التعاون البحثى والتدريبى بين مصر وفرنسا، وتعمل الجامعة على تعزيز بناء قدرات الموارد البشرية وتنميتها وتوفير القوى البشرية القادرة على المنافسة العالمية.
وأوضح المليجى، أنه تخرج فى الجامعة منذ بداية تأسيسها فى مصر وحتى الآن ما يقرب من 5 آلاف طالب معظمهم فى مناصب قيادية وتنفيذية فى مصر والمنطقة العربية.
واشار إلى أن جامعة «إسلسكا» تأسست عام 1949 فى فرنسا، وأنشأت أول مكتب تمثيل لها فى أفريقيا والشرق الأوسط عام 1997 فى مصر.
تابع: «عقدت الجامعة الأسبوع الماضى حفلة تخرج دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على الماجستير المهنى «MBA» والذى يقدر عددهم بنحو 327 طالباً من ثلاث محافظات هى «القاهرة والإسكندرية وأسيوط».
وحضر الحفل عصام خميس، نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والكساندرا جوزيف ممثلة عن جامعة إسلسكا فرنسا، ومحمد الحناوى الرئيس الأكاديمى لجامعة إسلسكا مصر وهشام عزالعرب رئيس البنك التجارى الدولى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/21/997180