منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الإمارات.. عطلة الدراسة ترفع أسعار تذاكر الطيران 100%


أبوظبي – البورصة نيوز

قال مديرو وكالات سياحة وسفر إن وجهات جديدة تصدرت حجوزات العائلات الإماراتية، لقضاء إجازة الفصل الدراسي الثاني، الذي يبدأ الجمعة المقبلة، أبرزها أذربيجان والبوسنة، بجانب وجهات أوروبية وآسيوية تقليدية، مثل لندن وألمانيا وإسبانيا والنمسا وتايلاند.

وأكدوا، في حديثهم لصحيفة الإمارات اليوم في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017،  أن هناك ارتفاعات في أسعار تذاكر السفر، وصلت 100% إلى بعض الوجهات التي تشهد إقبالاً كبيراً، حسب الوجهة ووقت الحجز وشركة الطيران.

و طالب خبير سياحي المسافرين بالحجز مبكراً قبل مواسم السفر الرئيسة، للاستفادة من العروض السعرية التي تطرحها بعض شركات الطيران في أوقات الركود، لافتاً إلى أنه كلما اقترب موعد السفر في هذه المواسم، زادت الأسعار بنسب تتجاوز 100%، في بعض الأحيان.

وجهات رئيسية

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «بريمير» للسفر والسياحة، سعود محمد الدرمكي، إن أبرز الوجهات التي تصدرت حجوزات العائلات المواطنة، لقضاء عطلة الفصل الدراسي الثاني، هي: البوسنة وأذربيجان وسنغافورة ولندن وألمانيا وقطر.

وأضاف أن تايلاند وماليزيا من المقاصد الآسيوية التقليدية التي لاتزال تجد إقبالاً من المواطنين، في الوقت الذي تراجعت فيه الحجوزات لتركيا بشكل ملحوظ.

وأوضح أن هناك زيادة في حجوزات المواطنين إلى الخارج تقدر بنسبة 10%، مقارنة بعطلة العام الماضي، مؤكداً أن هناك زيادة تراوح بين 50 و75% على أسعار تذاكر السفر للوجهات الرئيسة، مقارنة بالفترة السابقة، باعتبار أن إجازة الفصل الدراسي أصبحت أحد مواسم السفر الرئيسة للمواطنين والمقيمين.

وأوضح الدرمكي أن أسعار تذاكر السفر الخاصة بوجهة أوروبية رئيسة شهدت ارتفاعاً على سبيل المثال من 2000 درهم إلى 3500 درهم خلال أيام، بنسبة ارتفاع بلغت 75%، كما شهدت وجهة آسيوية رئيسة ارتفاعاً في أسعار التذاكر من 1900 درهم إلى 3000 درهم، بنسبة ارتفاع بلغت نحو 58%، مشيراً إلى أنه كلما اقترب موعد السفر زادت أسعار التذاكر، لوجود ضغط كبير عليها (الدولار يعادل 3.67 درهم).

تخفيضات سعرية

وأشار إلى أن بعض وكالات السفر قدمت عروضاً تشجيعية لبعض الوجهات تناسب الأسر والمجموعات الكبيرة، تتضمن تخفيضات سعرية وخدمات وأنشطة إضافية، للتشجيع على السفر.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة بافاريا للعطلات، صلاح الكعبي، إن وجهات جديدة مثل أذربيجان والبوسنة تصدرت حجوزات المواطنين، خلال عطلة الفصل الدراسي الثاني، بسبب الأسعار المعتدلة والطبيعة المشابهة للوجهات المفضلة للمواطنين في أوروبا الغربية، كذلك هناك إقبال كبير على السفر إلى وجهات أوروبية تقليدية، مثل سويسرا وألمانيا».

وأشار إلى عودة بعض الحجوزات لتركيا خلال الفترة الأخيرة، بعد إلغاء وزارة الخارجية تحذيرها من السفر إلى هناك.

وأوضح أن هناك ارتفاع كبير في أسعار التذاكر بنسب تصل إلى 100%، خصوصاً للحجوزات المتأخرة، حيث تضاعفت تذاكر سفر وجهات أوروبية من 2000 إلى 4000 درهم، بزيادة 100% كما زادت أسعار تذاكر وجهة أوروبية أخرى من 3100 إلى 5000 درهم، بنسبة ارتفاع تجاوزت 61%، كما ارتفعت أسعار تذاكر وجهات آسيوية من 1700 إلى 3200 درهم، بارتفاع نسبته 88%.

وقال مدير شركة «فرست لايف» للسفر والسياحة، علاء سلمان، إن وجهات جديدة مثل أذربيجان والبوسنة، تتصدر وجهات العائلات المواطنة، نظراً لأسعارها المعتدلة والمناظر الطبيعية والأجواء المشابهة لوجهات أوروبية تقليدية بالنسبة للمواطنين.

وأشار إلى أن لندن وألمانيا وإسبانيا والنمسا، بجانب سنغافورة وتايلاند وماليزيا، تستحوذ كذلك على نسبة كبيرة من حجوزات المواطنين.

زيادة الإقبال

وأكد سلمان أن أسعار التذاكر ارتفعت بنسب تراوح بين 50 و100%، حسب الوجهة ووقت الحجز وشركة الطيران، مقارنة بالأسعار خلال الفترة السابقة، نتيجة لزيادة الإقبال، بسبب إجازة الفصل الدراسي الثاني.

من جهته، اعتبر الخبير السياحي، سعيد عبدالله الحمادي، أن الزيادات الكبيرة التى تحدث في مواسم السفر الرئيسة، مثل الصيف وإجازة الفصلين الدراسيين الأول والثاني، بجانب الأعياد ترجع لوجود ضغط كبير على الحجوزات، ما يجعل شركات الطيران تترقب هذه الفترات لزيادة أرباحها، وتعويض خسائرها خلال فترات الركود خلال العام الدراسي، الذي يشهد العديد من العروض الترويجية، التي تنخفض فيها أسعار التذاكر بنسب كبيرة.

وطالب المسافرين بالحجز قبل المواسم والأعياد بفترة طويلة، لتجنب الزيادات الكبيرة في الأسعار، لافتاً إلى أنه كلما اقترب موعد السفر في هذه المواسم، ارتفعت أسعار التذاكر بنسب تتجاوز في بعض المواسم 100%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإمارات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/21/997542