منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تحالف قطر للاستثمار يحصل على موافقة أوروبية لشراء 61% من “الغاز البريطانية”


قطر – البورصة نيوز

تلقت شركة الغاز الوطنية البريطانية “ناشيونال جرد” الموافقة النهائية من قبل المفوضية التجارية الأوروبية على إتمام صفقة بيع 61% من أسهم شركة خطوط الغاز البريطانية لتحالف يقوده جهاز قطر للاستثمار، الذي يعمل كصندوق سيادي قطري.

وبحسب صحيفة “الشرق” القطرية، اليوم الثلاثاء 21 مارس 2017، فإن صفقة الاستحواذ سوف تكون لصالح كل من جهاز قطر للإستثمار، وشركة “ماكواير للبينة التحتية” الاسترالية، وشركة “اللاينز كابيتال”، وشركة “هيرمس للاستثمار” وشركة “سي آي سي” الصينية، وشركة “دالمور كابينتال” للبنية التحتية، وشركة” آمبر” للبنية التحتية.

إنهاء الإجراءات
وذكرت الشركة البريطانية أن الصفقة التي وصفت بأنها الأضخم في تاريخ صفقات الغاز، ستنتهي جميع إجراءاتها نهائيًا في 31 مارس الجاري، بالاتفاق مع الشركاء المشترين لتلك الأسهم من الشركة البريطانية للغاز.

وأكد  الرئيس التنفيذي لشركة “ناشيونال جرد”جون بيتيجرو، أن الصفقة تمثل خطوة هامة لتطوير شبكة خطوط الغاز البريطانية، فضلًا عن أنها ستكون ذات عائد جيد لعملاء الشركة والعاملين بها على المدى البعيد.

توزيع الحصص
وسوف تحصل شركة “ماكواير للبينة التحتية” الاسترالية على النسبة الأكبر من الصفقة بواقع 14.5%، بينما ستحصل شركة “سي آي سي” الصينية على 10.5%، وشركة “اللاينز كابيتال” على نسبة 10.2%، في حين توزع النسبة المتبقية على باقي الشركات بواقع 6.4% لكل منهم.

كانت هيئة قطر للاستثمار قد اشترت 8.5% من أسهم الشركة الوطنية للغاز في ديسمبر الماضي، ضمن صفقة ضخمة قدرت قيمتها بنحو 13.8 مليار جنيه إسترليني شاركت فيها أشهر الشركات العالمية العاملة في مجال البنية التحتية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/21/997704