منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“الجديدة والمتجددة” تفاوض “الرى” و”الزراعة” لتوفير المياه وتشجير الأسوار للمشروعات الشمسية بأسوان


الهيئة تبحث القيمة المالية للتنفيذ لحسابها ضمن «تقاسم التكاليف» التى يسددها المستثمرون
تفاوض هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، وزارتى الموارد المائية والرى والزراعة؛ لتوفير المياه والحزام الشجرى لمنطقة مشروعات تعريفة تغذية الطاقة الشمسية فى بنبان بأسوان.

وقال مسئول بهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إنه تم الاتفاق مع وزارة الموارد المائية والرى على إنشاء آبار مياه تعمل بالطاقة الشمسية أو السولار، لتوفير احتياجات المشروعات من المياه، كما يجرى التفاوض مع وزارة الزراعة لإنشاء أسوار شجرية فى موقع المشروعات.

وأضافت المصادر لـ«البورصة»، أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تفاوض الوزارتين حول القيمة المالية للتنفيذ، وذلك لإضافته على اتفاقية تقاسم التكاليف والتى يوقع عليها المستثمر والشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وتعد اتفاقية «تقاسم التكاليف»، إحدى الاتفاقيات الخمس التى يوقعها المستثمرون المؤهلون لإنشاء مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وفقاً لنظام تعريفة التغذية، وتتضمن المشاركة فى تكلفة ربط محطات الطاقة الشمسية المزمع تدشينها بالشبكة القومية للكهرباء، وأعمال البنية الأساسية بمنطقة بنبان بمحافظة أسوان بنظام تعريفة التغذية، كما تمت إضافة تكلفة إنشاء أسوار الحراسة وآبار المياه.

وكانت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة تقدمت بطلب للحصول على المياه من نهر النيل، لكنه تم رفضه وتم الاتفاق على إنشاء آبار مياه تعمل بالطاقة الشمسية أو السولار.

وتحتاج الشركة الواحدة 120 متراً مكعباً يومياً من المياه لمدة شهرين، ثم ترتفع إلى 1350 متراً مكعباً فى الشهرين الثالث والرابع من الإنشاء، على أن تتناقص فى الشهر الخامس إلى 150 متراً مكعباً يومياً.

وتعتزم 33 شركة حصلت على الأراضى فى منطقة بنبان بأسوان، تدشين محطات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 1800 ميجاوات، وفقاً لنظام تعريفة تغذية الطاقة المتجددة، التى أعلن عنها مجلس الوزراء فى سبتمبر 2014.

وحصلت جميع الشركات المتأهلة لإقامة مشروعات الطاقة الشمسية وفقاً لنظام تعريفة التغذية بالتعاون مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، على 12 رخصة من الجهات المختصة عقب إتاحة الأراضى للشركات، ومن ضمنها، القوات المسلحة، والآثار، والبيئة، والداخلية، والبترول، والسياحة، وجهات حكومية أخرى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/22/998397