منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“جنرال إلكتريك”: 5.3 مليون دولار سنوياً أرباح “الكهرباء” من تحديث محطة الكريمات


أعلنت شركة جنرال إلكتريك، تحديث توربين غازى بمحطة كهرباء الكريمات بأحدث حلول الإحراق (combustion).
وقامت جنرال إلكتريك بعمل التحديث لزيادة القدرة الإنتاجية للمحطة من 250 إلى 270 ميجاوات كما يحسن من كفاءتها بنسبة 2.8% ويقلل استهلاكها من الوقود ومن تكاليف التشغيل وتباعد فترات الانقطاع، وكنتيجة لذلك ستحقق لشركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء أرباحا إضافية سنوية بقيمة حوالي 5.3 مليون دولار.
وقال إبراهيم الشحات، رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء، إن إجراءات التحديث التى تجريها جنرال إلكتريك ستساعد على تحقيق أهدافنا الثلاثة الرئيسية، وهى زيادة كفاءة محطة توليد الطاقة وإنتاجها.
وتعد محطة كريمات لتوليد الطاقة محطة دورة مركبة يتم تشغيلها بواسطة توربينين للغاز من طراز 9FA؛ يولد كل منهما 250 ميجاوات من الطاقة الكهربائية، بالإضافة إلى توربين بخارى ليصل إجمالى الإنتاج إلى 750 ميجاوات.
ومن المتوقع أن تزيد إجراءات التحديث والتى تشمل إضافة مسار الغاز المتطور (AGP) لجنرال إلكتريك، وموسعات الاحتراق المتقدمة، وأنظمة التحكم بانبعاثات أكاسيد النيتروجين DLN 2.6 XD5 من الإنتاجية وتقلل من تكاليف الصيانة بسبب مد فترات الصيانة بمعدل 32000 ساعة تقريبًا أى حوالى 4 سنوات من التشغيل.
وقال جو أنيس، الرئيس التنفيذى لجنرال إلكتريك لخدمات الطاقة فى الشرق الأوسط وأفريقيا «نفتخر بدعم شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء فى إجراء هذا التحديث لمحطة كريمات؛ حيث نضع على رأس أولوياتنا الاستمرار فى العمل مع الشركة لدعم أهداف وزارة الكهرباء الرامية إلى تحسين الأداء والكفاءة فى قطاع الطاقة بأكمله».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/22/998534