منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إعمار مولز الإماراتية تدخل حلبة الصراع على شراء “سوق. كوم”


دبي – البورصة نيوز

تقدمت إعمار مولز ” الإماراتية بعرض مالى قيمته 800 مليون دولار للإستحواذ على موقع ” سوق كوم ” للتجارة عبر الإنترنت، وفقاً لمجلة أرابيان بيزنيس الإقتصادية .

ونقلت المجلة عن مصادر مطلعة اليوم 25 مارس 2017 أن عرض «إعمار مولز» البالغ 800 مليون دولار يشمل ودائع قابلة للتحويل بقيمة 500 مليون دولار.

وبذلك تدخل شركة إعمار مولز ، التابعة لإعمار الإماراتية، حلبة الصراع على الفوز بشركة سوق دوت كوم، مع شركة أمازون، عملاق التجارة الاليكترونية الأمريكية.

كانت شركة “أمازون” الأمريكية قد وافقت الأسبوع الماضي مبدئياً على الاستحواذ بالكامل على الموقع الإلكتروني في صفقة تقدر قيمتها تبلغ نحو 580 مليون دولار. وقال مصدر للمجلة إن إبرام الصفقة مع إعمار مولز يعد أكثر منطقية من الناحية الاستراتيجية والمالية، خاصة إن إعمار الإماراتية المشغل لأكبر المراكز التجارية، ستتعاون مع منصة تجارية إلكترونية ضخمة وسوف يدفع النمو الاستهلاكي.

أضاف المصدر أنه لم يتضح إلى الآن ما إذا كان جميع المساهمين في سوق دوت كوم قد وقعوا على عرض شركة أمازون الأمريكية أو رفضوا إتمام الصفقة.

محمد العبار‮

وقالت صحيفة «فاينانشيال تايمز» فى تقرير لها إن «أمازون» الأمريكية ستواجه منافسة قوية مع منصات المبيعات الإلكترونية والرقمية في منطقة الخليج، وهو القطاع الذي يشهد نمواً بمنطقة الشرق الأوسط وأضافت الصحيفة أن رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار وبعد لقائه في دبي مع مؤسس أمازون «جيف بيزوس»، أعلن عن إطلاق منصة «نون.كوم» الإلكترونية باستثمار مبدئي مليار دولار يمتلك منه صندوق الاستثمارات العامة السعودي 50% .

أشارت «فاينانشيال تايمز» إلى أن العبار يستهدف بعد إطلاق المنصة خلال أسابيع قليلة إلى تأسيس شركة محلية عملاقة في المجال التقني بفضل رؤية المستثمرين التي ترى أن الاستثمار التكنولوجي هو المفتاح الرئيسي للتنوع الاقتصادي الذي تسعى إليه دول المنطقة ككل.

وبحسب الصحيفة أنه التوصل لاتفاق نهائي لاستحواذ «أمازون» على منصة «سوق.كوم» عقب مفاوضات دامت لأكثر من شهرين، سيجعلها أكبر منصة إلكترونية في المنطقة مع التغيرات الطارئة فى السوق المحلية بجانب المنافسة التى ستواجهها الشركة بمنطقة الخليج .

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أمازون إعمار

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/25/999631