منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




شركات التأمين استثمرت 592 مليون ريال في عمان العام الماضي


استثمرت شركات التأمين الوطنية في عمان نحو 362 مليون ريال بنهاية العام الماضي، مقابل 230 مليون ريال للشركات الأجنبية. (الدولار يعادل 0.38 ريال)
وبحسب ، فإن الشركات الوطنية تمثل 95% من إجمالي القطاع في السلطنة مقابل 5% للشركات الأجنبية.
وبلغ عدد شركات التأمين العاملة في السلطنة بنهاية العام الماضي 22 شركة، منها 11 شركات وطنية و11 شركة أجنبية، وتوجد شركة واحدة لإعادة التأمين.
وأفاد التقرير، الذي نشرته صحيفة “الوطن” العمانية، اليوم الثلاثاء 28 مارس 2017 ، أن 14 شركة وطنية وأجنبية تزاول نشاط التأمين على الحياة ، مقابل 22 شركة تمارس التأمين العام، حيث تجمع بعض الشركات بين النشاطين.
ووفقًا لتقرير استثمار أصول شركات التأمين الصادر عن الهيئة العامة لسوق المال، فإن الاستثمار في الودائع البنكية يحتل النسبة الأكبر من استثمارات شركات التأمين المحلية بنحو 245 مليون ريال بنسبة 69%.
وأضاف أن الشركات الأجنبية استثمرت نحو 172 مليون دولار في الودائع البنكية بنسبة 75% من إجمالي الاستثمارات.
ويشترط قانون استثمار أصول شركات التأمين الصادر في سلطنة عمان عام 2007 ألا تقل استثمارات شركة التأمين داخل السلطنة عن 75% من إجمالي استثماراتها، وألا تقل نسبة استثمارات الشركة في الودائع المصرفية عن 30% من إجمالي استثماراتها المحلية.
كما لا يجيز القانون تجاوز استثمارات لشركة التأمين في السندات التجارية المحلية داخل السلطنة 30% من إجمالي استثماراتها، وألا تزيد استثماراتها في أسهم الشركات المساهمة العامة وصناديق الإستثمار والشركات غير المدرجة عن 40% من الاستثمارات الإجمالية.
كما لا يجيز القانون لشركات التأمين أن تزيد استثماراتها في القروض المضمونة بوثائق التأمين على الحياة على 20% من مجموع إستثمارات الشركة، وتحدد استثمارات شركة التأمين خارج السلطنة بما لا يجاوز 25% من إجمالي استثماراتها.
عمان – البورصة نيوز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/28/1002055