منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«خضير»: «اقتصادية النواب» انتهت أمس من مراجعة كل بنود قانون الاستثمار الجديد


كشف محمد خضير، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، عن انتهاء لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أمس من مراجعة كل البنود الخاصة بقانون الاستثمار الجديد، مشيرا إلى أن اللجنة ناقشت الهيئة فى كل البنود على مدار الفترة الماضية.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ«البورصة» على هامش فعاليات اطلاق مبادرة الحبتور الثقافية لدعم صناعة السينما، إلى أنه من المتوقع أن يعرض القانون خلال جلسات استماع خلال الأيام القليلة المقبلة على أن يتم رفعه للجسة العامة خلال أسبوع، موضحا أن خروج قانون الاستثمار الجديد سوف يساهم فى تهيئة مناخ الاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة بما يتضمن من مزايا وتسهيلات فى الإجراءات.

ولفت خضير إلى أن القانون أعطى حافز للمستثمر يتضمن 40% خصما من الوعاء الضريبى للمشروع الجديد فى المناطق الأكثر احتياجا و30% منه فى المناطق الأخرى.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت تحسنا فى قيمة الاستثمار الأجنبى المباشر خلال النصف الأول من العام المالى الجارى حيث ارتفع بنسبة 38% ليسجل 4.3 مليار دولار، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف مضاعفة هذا الرقم مع نهاية العام المالى فى ظل المؤشرات الإيجابية ومنها زيادة عدد الشركات التى يتم تسجيلها فى الهيئة من 90 شركة يوميا إلى 100 شركة يومى.

ونوه خضير إلى أنه عقب اليومين المقبلين سوف يتم تخصيص 70 قطعة أرض على المستثمرين فى عدد من المحافظات، موضحا أن الوزارة تستهدف الوصول بحجم الأراضى التى يتم تخصيصها لنحو 1000 قطعة بنهاية العام الجارى حيث تم تخصيص 430 قطعة خلال الفترة الماضية.

وذكر أن الهيئة سوف تشارك يوم السبت المقبل فى مؤتمر استثمار دولى بدبى، حيث سيتم الترويج لفرص الاستثمار المتاحة فى مصر وكذلك الإجراءات التى تم اتخاذها خلال الفترة المقبلة من أجل تهيئة مناخ الاستثمار والإجراءات التى سوف تتخذ الفترة المقبلة فى هذا الشأن.

وأكد خضير أن سياسة الوزارة والهيئة تتمثل فى ترويج فرص الاستثمار فى كل دول العالم، فضلا عن تحديث الخريطة الاستثمارية لمصر وحل المشاكل التى تواجه المستثمرين، مضيفا أن رؤية مصر 2030 يوجد بها تحدى رئيسى يتمثل فى زيادة الوارادات وتراجع الصادرات وكيفية إحداث التوازن بينهما وتقليل الواردات، التى لها مثيل محلى فضلا عن زيادى الصادرات.

وعن مشروع المثلث الذهبى، قال خضير: إنه يجرى حاليا تحديث الخطة الترويجية لهذا المشروع الذى يعد أحد المشاريع القومية المهمة، التى تتطلع إليه الدولة فى جذب الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/29/1002580