منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




دريك آند سكل الإماراتية تقر بخرق تعهدات خاصة بصكوك وتسهيلات


أقرت شركة دريك أند سكل الإماراتية للمقاولات اليوم بأنها خرقت تعهدات مالية مرتبطة بتمويل صكوك مجمع وتسهيلات مصرفية أخرى في 2016.

وقالت الشركة في تقرير البيانات المالية الموحدة أن خسائرها السنوية بلغت 815.3 مليون درهم في عام 2016، بما يتزامن مع انهيار أسعار النفط وتضرر أنشطة البناء بفعل تباطؤ الاقتصاد في منطقة الخليج، بسبب برامج التقشف الحكومي وضغط النفقات في دول الخليج وعمليات إصلاح المالية العامة.( الدولار = 3.6724 درهم)

ولم تتمكن دريك آند سكل من الالتزام بتقديم بعض التقارير المطلوبة من الدائنين بعد أن توصلت لاتفاق معهم بتنازل مشروط حتى نهاية 2013 ، لذا فإنها خرقت تعهدات مالية متعلقة بتمويل صكوك وتسهيلات قروض أخرى.

وقالت الشركة إن القروض البنكية التي أخفقت المجموعة في الوفاء ببعض تعهداتها قد مضى موعد استحقاقها حتى الوقت الحالي من حيث المبالغ الأصلية للقروض والفوائد المستحقة عليها” لتصبح هذه القروض من الناحية الفنية قابلة للدفع عند الطلب.

ووافق مجلس إدارة شركة دريك آند سكل إنترناشيونال مؤخرا على تخفيض رأسمال الشركة 50% عن طريق إلغاء الأسهم ، لإطفاء الخسائر المتراكمة، وتسهيل جذب أموال جديدةـ حيث تعتزم في خطوة ثانية رفع رأس المال.

وتعتزم شركة البناء الإماراتية رفع رأس المال عن طريق حقوق الاكتتاب بإصدار أسهم جديدة بمبلغ 500 مليون درهم إلى مستثمر استراتيجي تبارك كابيتال للاستثمارات المحدودة.

يبلغ رأسمال دريك آند سكيل حوالي 2.285 مليار درهم، موزعاً على 2.285 مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

دبي – رويترز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/03/30/1002995