منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






سعوديون أنفقوا 300 مليون ريال على زراعة الشعر في تركيا العام الماضي


أظهرت إحصاءات صادرة عن وزارة الصحة التركية أن نحو 30 ألف سعودي أجروا جراحات لزراعة الشعر في تركيا خلال العام الماضي 2016.

وبحسب صحيفة الوطن السعودية، ارتفعت معدل الجراحات التي أجراها السعوديون لزراعة الشعر بتركيا 60% العام الماضي، نظرا لعامل التكلفة.

وبينما تتراوح تكلفة الجراحة في السعودية بين 20 و90 ألف ريال، لا تتجاوز تكلفتها حاجز 10 آلاف ريال في تركيا.( الدولار يعادل 3.75 ريال)

قال مدير العلاقات العامة في احدى عيادات زراعة الشعر في إسطنبول، فراس ملاموسى إن عيادة واحدة في اسطنبول أجرت 600 جراحة لسعوديين العام الماضي.

وأوضح ملاموسي أن أسعار الجراحة تتراوح بين 6 و10 آلاف ريال سعودي،فيما يتفوق الرجال على النساء في زراعة الشعر بنسبة 95 %.

وقدر المختص بزراعة الشعر في العيادات العالمية في الرياض، الدكتور بسام جباعي، عدد الجراحات التي أجرتها العيادة لمواطنين في المملكة خلال العام الماضي بنحو 400 حالة.

وأرجع جباعي إقبال السعوديين على الخضوع لجراحات زراعة الشعر في تركيا إلى انخفاض عدد المراكز في الرياض، والتي لا تتجاوز 5 عيادات، بينما في تركيا يصل تعداد عيادات زراعة الشعر إلى 300 مركز.

وأضاف أن زراعة خط الشعر في مقدمة الرأس للنساء تكلف نحو 20 ألف ريال بالمملكة، رغم أن هذه التكلفة تكفي لزراعة مقدمات شعر لـ3 نساء في العيادات التركية، حيث لا يتعدى السعر للمرأة الواحدة 6 آلاف ريال.

وقال مواطن خضع لزراعة الشعر في تركيا إن الفرق بين زراعة الشعر في تركيا والمملكة شاسع من الناحية المادية، إذ تتراوح التكلفة في تركيا بين 6 و10 آلاف ريال، شاملة الزراعة والعلاج والأدوية والاستقبال من المطار والسكن، والتوصيل من الفندق إلى العيادة، أما في العيادات السعودية فالتكلفة عالية جدا، وتتراوح بين 20 و30 ألف ريال وقد تصل 90 ألف ريال.

السعودية- البورصة نيوز

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsaanews.com/2017/04/01/1004017