منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“شوقى” يبحث إنشاء 15 مدرسة تعليم مجتمعى مع “أوراسكوم” و”ساويرس”


بحث طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال لقائه اليوم، وفداً من مؤسستى ساويرس للتنمية الاجتماعية، وأوراسكوم للإنشاء، تفعيل بروتوكول التعاون بين الوزارة والمؤسستين لإنشاء «15» مدرسة تعليم مجتمعى بأسيوط.
وحضر اللقاء روزة عبدالملك، مدير الشركات بمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ونورا سليم، المدير التنفيذى بالمؤسسة، وهبة إسكندر، رئيس قطاع التطوير والتنمية بشركة أوراسكوم للإنشاء، وراندا حلاوة، رئيس الإدارة المركزية لمعالجة التسرب التعليمى.
وأكد الوزير، خلال اللقاء أهمية مؤسسات المجتمع المدنى والشراكة المجتمعية؛ لإحداث نقلة تعليمية متطورة وتحسين الصورة الذهنية عن مستوى التعليم فى مصر والتركيز على الإيجابيات، مشيراً إلى ما أحدثته مدارس التعليم المجتمعى من تغيير إيجابى للطلاب فى الارتقاء بمستواهم ومراعاة ظروف أولياء الأمور.
ووجه «شوقى» بأهمية استخدام الأنظمة التكنولوجية الحديثة فى هذه المدارس، وتدريب المُعلمين على كيفية التدريس بها، موجهاً بعمل خطة تتضمن المناطق الأكثر احتياجاً لهذه المدارس، والتوسع بها فى المحافظات المختلفة.
والتعليم المجتمعى عبارة عن مشروع أطلقته مؤسسة مصر الخير لدعم التعليم فى محافظات الصعيد بمصر، والتى تستوعب الأطفال المتسربين من التعليم، خاصة فى المناطق التى يوجد فيها مدارس قليلة لا تستوعب عدد الطلاب بالقرية، والمناطق التى لا توجد بها مدارس من الأساس، وفكرة المشروع تقوم على تأسيس منظومة تعليمية متكاملة تقوم على فكرة المدارس المجتمعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: التعليم

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/03/1005349