منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




34 مليار دولار مبيعات منتجي البلاستيك الخليجيين عام 2016


أبو ظبي – البورصة نيوز   

توقع الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويـات (جيبكا) نمو الطاقة الإنتاجية لصناعة البلاستيك في دول مجلس التعاون الخليجي لتسجل 34.5 مليون طن بحلول عام 2022، بمعدل نمو سنوي تراكمي قدره 3%، ما سيعزز نمو قطاع الصناعات التحويلية فيها.

وأشار الاتحاد في تقرير سيصدره خلال فاعليات منتدى «جيبكا» للبلاستيك ما بين 9 و10 أبريل في أبو ظبي، إلى أن مبيعات منتجي البلاستيك الخليجيين عام 2016 بلغت نحو 34 مليار دولار، مثّلت ما نسبته 4% من عائدات مبيعات القطاع على مستوى العالم، بينما ازدادت الطاقة الإنتاجية للقطاع بنسبة 5% لتصل إلى 27.1 مليون طن.

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة الحياة اللندنية اليوم الثلاثاء 4 ابريل 2017، احتلت الإمارات المرتبة الثانية خليجياً في الطاقات الإنتاجية للبلاستيك بحصة بلغت 18%، فيما حققت أعلى معدل نمو في صناعة البلاستيك على مستوى المنطقة بتسجيلها معدل نمو سنوي خلال العقد الماضي بلغ 24.4%.

وأكد الأمين العام للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا) عبد الوهاب السعدون، سعي منتجي البتروكيماويات إلى تنويع قاعدة منتجاتهم بإضافة منتجات جديدة من خلال الاستثمار في منتجات القيمة المضافة والانتقال من المنتجات السلعية نحو المنتجات المتخصصة مثل البلاستيكيات الهندسية، ما يمكنهم من توسيع انتشارهم وتطوير الصناعات التحويلية بكل مجالاتها.

وأكد السعدون أن صناعة لدائن المطاط ستشهد أكبر كمية إنتاج خلال السنوات المقبلة مستفيدة من النمو المتوقع في قطاع النقل والسيارات. وبحلول عام 2022، ستتقلص حصة خامات البلاستيك السلعية 20 نقطة لتصل 70%.

ويذكر أن النمو الحاصل في إنتاج خامات البلاستيك المتخصصة والهندسية بلغ 15% في 2016 ليصل إلى 2.5 مليون طن، ما يؤكد التزام القطاع الخليجي بمزيد من التنمية المستدامة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/04/1005874