منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“المالية” توافق على ضم 44 فدان للدائرة الجمركية بميناء الإسكندرية


عطية : الهيئة تسند للاكاديمية اعداد كراسة شروط مشروع محطة الصب الجاف

وافقت وزارة المالية على طلب هيئة ميناء الإسكندرية بضم مساحة 44 فدان المعروفة بـ”أرض الأخشاب” للدائرة الجمركية بميناء الإسكندرية.
قال اللواء مدحت عطية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية إن الهيئة إنتهت من إستلام أرض الأخشاب على مساحة 44 فدان ويتم حاليا إحاطتها بسور لدخولها المنطقة الجمركية.
أضاف أن الهيئة تستعد لإتمام تعاقداتها في عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة منها مشروع الصب الجاف ورصيف 55 “المحطة متعددة الأغراض” بعد التوصل لصيغة نهائية مع الجانب الصيني ،بالإضافة إلى مشروع جديد لتداول الصب السائل.

ولفت إلى أن الهيئة أسندت إلى مركز البحوث بالأكاديمية العربية للنقل البحري إعداد كراسة الشروط الخاصة بمشروع محطة الصب الجاف والغلال بميناء الدخيلة تمهيدا لطرحها على الشركات.
وأوضح مشروع محطة الصب الجاف بميناء الدخيلة يضم ارصفة بطول 800 متر ومن المخطط طرحه في مزايدة عالمية.
وأضاف أنه تم ترسية محطة للصب السائل بميناء الدخيلة على مساحة 6 ألاف متر لزيادة طاقة التداول والتخزين لغاز البوتاجاز والتي تم اسناد تنفيذها لشركة المهندس.
كما لفت رئيس الهيئة الى أنه تم انهاء التعاقد مع القوات البحرية لإنشاء مشروع فنار النجمة بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه والذي يتم إعداد تصميمه حاليا.

وقال أن الهيئة ستبدا الأسبوع المقبل استلام اول قاطرة من شركة التمساح احدى الشركات التابعة لهيئة قناة السويس وذلك من اصل 8 قاطرات جديدة كان قد تم التعاقد عليها وسيتم إستلامها تباعا على ان يتم استلام قاطرة اخرى خلال الشهر المقبل ،بينما سيتم خلال الشهر الحالي استلام لانشين كان تم التعاقد عليهم مع شركة الترسانة البحرية.
وأشار إلى أن الهيئة عقدت اجتماع مؤخرا مع وزارة النقل للإعداد لطرح المركز التجاري بالمحطة البحرية داخل ميناء الإسكندرية.

ولفت إلى أن مخطط انشاء ميناء يخوت بميناء الإسكندرية مازال قائما الا انه تم منح الأولوية للإنتهاء من الوصلات البرية لربط مينائي الإسكندرية والدخيلة بالطرق السريعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/04/1005908