منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الاستثمارات الصينية المباشرة في قطر ترتفع إلى 77.5%



التبادل التجاري بين الدولتين انخفض 17.8% العام الماضي بسبب هبوط أسعار النفط

ارتفع الاستثمارات الصينية المباشرة في قطر بنسبة 77.5%، في حين بلغت المبيعات الهندسية التراكمية من الصين إلى قطر إلى نحو 10 مليارات دولار. (الدولار يعادل 3.64 ريال)

وقال نائب رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية، لو بينغ، إن العلاقات الاقتصادية بين قطر والصين حققت تقدماً كبيراً على كافة الأصعدة، حيث تعتبر قطر أحد أفضل الشركاء الاقتصادين للصين خلال السنوات الماضية.

وذكر لصحيفة العرب القطرية، اليوم الثلاثاء 4 إبريل 2017، أن الدولتين تتمتعان بشراكة ثنائية جيدة منذ انطلاق العلاقات الدبلوماسية بينهما، وأرجع انخفاض حجم التبادل التجاري بين قطر والصين خلال العام الماضي إلى هبوط أسعار النفط والغاز العالمي.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين قطر والصين خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس من العام الماضي نحو 17.7 مليار ريال، منخفضًا بنسبة 17.8% عن نفس الفترة من عام 2015، لتحتل الصين المرتبة الثانية في قائمة الشركاء التجاريين مع قطر.

وذكر نائب رئيس المجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية أن الصين ارتبطت مع الدول العربية منذ سنوات طويلة عبر طريق الحرير، مؤكداً الحرص على تعميق العلاقات مع تلك الدول خلال السنوات الخمس المقبلة.

ولفت إلى أن قطر حققت تطوراً كبيراً في بنيتها التحتية، كما تتمتع بوفرة في الموارد الطبيعية التي استغلتها في تحقيق الرفاهية لشعبها، بالإضافة إلى النمو الاقتصادي الهائل الذي حققته على خارطة الاقتصاد العالمية.

وأشار”بينغ إلى أن النمو الاقتصادي الكبير الذي حققته قطر يجعلها من أهم الدول في المنطقة، موضحاً أن مجلس تنمية التجارة الصيني على استعداد لتنمية الاقتصاد بالتعاون مع غرفة قطر من خلال بناء منصة لتأسيس الاستثمار.

قطر – البورصة نيوز

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصين قطر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/04/1006257