منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




15 ألف مستثمر يضخون 40 ملياراً في مشروعات عقارية بدبي خلال 3 أشهر


77 مليار درهم قيمة التصرفات على الأراضي والعقارات في الربع الأول من 2017

بلغت قيمة التصرفات العقارية في إمارة دبي خلال الربع الأول من العام الجارى 77 مليار درهم، نتجت من خلال 20 ألف معاملة بنمو بلغ 45% مقارنة بالربع الأول من 2016. ( الدولار يعادل 3.67 درهم )

وبحسب دائرة الأراضي والأملاك في دبي تجاوز إجمالي قيمة الاستثمارات العقارية حاجز 40 مليار درهم من خلال 15 ألف معاملة استثمارية.

ووصل عدد شركات التطوير العقاري العاملة في السوق المحلي بدبي 213 شركة وبلغت القيمة الإجمالية للمبالغ المودعة في حسابات الضمان نحو 28 مليار درهم، خاصة  بـ427 مشروعاً قيد التنفيذ، سجل منها 83 مشروعا منذ بداية العام الجاري، وفقاً لصحيفة الخليج الإماراتية اليوم 4 أبريل 2017.

قال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام «دائرة الأراضي والأملاك» في دبي إن هذه النتائج تعكس إيجابية السوق العقارى فى دبى .

وتوقع بن مجرن أن تواصل تصرفات السوق العقاري في الإمارة أداءها التصاعدي خلال الأعوام القليلة المقبلة حتى العام 2020 بالتزامن مع تنظيم معرض إكسبو الدولي.

وكشف مدير عام دائرة الأراضي والاملاك عن قرب إصدار ثلاثة قوانين جديدة خاصة بالمنظومة التشريعية للقطاع العقاري في دبي والبيئة الاستثمارية فيه خلال العام الجارى .

وتضم هذه القوانين الثلاث قانون للإيجارات الذي سيصنف العقارات السكنية عن التجارية ومحال التجزئة والمنشآت الصحية والتعليمية وقانون إدارة المناطق المشتركة، وآخر للاستثمار للصناديق والمحافظ العقارية الذي يرتبط بتوفيق اتفاقية مع مركز دبي المالي العالمي .

وأضاف مدير عام دائرة الأراضي والاملاك أن الدائرة تعمل في الوقت الراهن على إعداد قاعدة بيانات عقارية جديدة تواكب التطورات التي شهدها السوق خلال السنوات الماضية، وإنجاز 70% من برنامج تصنيف المباني، وتم الإنتهاء من فرز 144 الف قطعة أرض و314 ألف وحدة سكنية.

الإمارات – البورصة نيوز

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الإمارات

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/04/1006297