منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أراضي وعقارات حكومة قطر في بريطانيا تفوق الملكة اليزابيث


يمتلك المستثمرون القطريون مساحات أراض وعقارات في لندن تزيد عن ممتلكات الملكة إليزابيث الثانية، وأكثر مما يمتلكه عمدة المدينة لندن أيضا.

وتمتلك الحكومة القطرية 8.11 ملايين قدم مربعة مقابل 7.3 ملايين قدم مربعة للملكة في لندن.

كما تمتلك مجموعة «كناري وورف» القابضة للاستثمار، التي تمتلك «قطر القابضة» جزءًا منها، 21.5 مليون متر مربع أراضي، بحسب شركة «داستشا» المتخصصة.

وتصل الاستثمارات القطرية في المملكة المتحدة إلى نحو 30 مليار جنيه إسترليني، حيث تعد لندن الوجهة المفضلة للمستثمرين القطريين، بحسب تقرير لـ “ديلي تلغراف” البريطانية نقلته صحيفة أخبار الخليج البحرينية، اليوم الأربعاء 5 مارس 2017 .

وتمتلك هيئة الاستثمار القطرية مشاريعا عقارية ضخمة في بريطانيا، من أبرزها «تشيلسي باراكس» والقرية الأولمبية وبرج «شارد» وهو أطول بناء في أوروبا، و«كاناري وورف» الذي يحتوي على أكبر البنايات في الحي المالي بمدينة لندن.

واستخدمت شركة «داستشا» بيانات من سجلات الأراضي ومكتب سجل الشركات ومكتب التقييم، كما قامت بتحليل ممتلكات ألف من أكبر ملاك الأراضي في لندن، حيث أظهرت البيانات أن «لندن كوربوريشن» تملك أكبر مساحة من أراضي العاصمة بواقع 17.4 مليون قدم مربعة، وبعدها شركة النقل «ترانسبورت لندن» على 14.9 مليون قدم مربعة.

ولا تتوقف الاستثمارات القطرية في بريطانيا على العقارات فقط، وإنما تمتد إلى العديد من القطاعات، حيث تمتلك الحصة الأكبر في سلسلة متاجر «سينزبيريز» الشهيرة، وهي ثالث أضخم شركة لتجارة التجزئة في المملكة المتحدة بعد كل من «تيسكو» و«آزدا»، كما تمتلك متجر «هارودز» الضخم الذي في قلب منطقة «نايتسبريدج» الشهيرة وسط العاصمة.

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: قطر

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/05/1006986