تباطؤ نمو الوظائف الأمريكية بأدنى مستوى منذ مايو الماضى


تباطأت وتيرة نمو الوظائف فى الولايات المتحدة أكثر مما كان متوقعاً الشهر الماضى ولكن انخفض معدل البطالة إلى أدنى مستوى له منذ عام 2007، مما زاد من التشويش على توقعات أداء الاقتصاد فى الربع الأول من العام الجارى.
وكشفت البيانات، أن أصحاب العمل فى الولايات المتحدة أضافوا 98 ألف وظيفة فى مارس الماضى أقل بكثير من 180 ألف وظيفة التى توقعها الاقتصاديون فى وول ستريت.
وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز»، أن هذه الأرقام تؤكد على أن معدل نمو الوظائف فى مارس كان الأضعف منذ مايو 2016.
وفى الوقت نفسه انخفض معدل البطالة إلى 4.5%، مقارنة بنسبة 4.7% فى فبراير تباطأ نمو الأجور بوتيرة سنوية بلغت 2.7% من 2.8% العام الماضى.
وقال توماس سيمونز، كبير الاقتصاديين فى سوق المال فى «جيفريز»، إن ارقام شهر مارس تأثرت سلباً تقريباً بالطقس، حيث عانت البلاد من عاصفة ثلجية كبيرة فى الشمال الشرقى خلال أسبوع المسح.
ومع ذلك، فإن القراءة تبرز أداء الاقتصاد الذى ربما يكون قد ارتفع بمعدل سنوى قدره 1.2% فقط فى الربع الأول مما يمثل تباطؤاً عن معدل النمو البالغ 2.1% فى الربع الأخير من عام 2016.
وجاءت البيانات بعد أن قرر مجلس الاحتياطى الفيدرالى ضرورة تشديد السياسة النقدية هذا العام بعد رفعه أسعار الفائدة مرة واحدة فى 2015 و 2016.
وأشارت محضر اجتماع مجلس الاحتياطى الفيدرالى فى مارس إلى أن صناع السياسات قد يدعمون اتخاذ إجراءات رفع أسعار الفائدة حتى نهاية العام الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الوظائف

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/08/1007497