منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




الأسر السعودية تهدر 8 ملايين وجبة طعام يوميًا والمواطن 250 كيلو سنويًا


بلغ عدد الوجبات التي يهدرها السعوديون نحو 8 ملايين وجبة يوميًا، وفقًا للأمين العام لجمعية إطعام الخيرية السعودية، عبدالعزيز النغيثر.

وأضاف النغيثر خلال لقائه برجل الأعمال إبراهيم السبيعي بجدة، أن السعوديين اختفت لديهم ثقافة تناول فائض الطعام.

وبحسب التقرير الذي نشرته صحيفة الحياة السعودية، اليوم السبت 8 مارس 2017، فإن كل 3.5 ثانية يشهد العالم وفاة إنسان بسبب الجوع وسوء التغذية ، غالبيتهم من الأطفال.

وأشار “النغيثري” إلى أن عدم اتباع طرق تناول الطعام السليمة، أو توافر أدوات وأنظمة جيدة لإيصال المحصول إلى المستهلك يتسبب في زيادة الفاقد من الطعام بالدول النامية.

ولفت إلى أن الفواكه والخضراوات تشكل 64% من الطعام الذي يهُدر عالميًا ، في حين بلغت نسبة المُهدر من السمك 50%.

وقدر الأمين العام لجمعية إطعام الخيرية السعودية حجم الهدر للفرد الواحد في السعودية بـ 250 كيلو جرام سنويًا، حيث تبلغ نسبة هدر المعجنات 35% والأرز 30%، بحسب وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وبذلك تصل نسبة هدر الطعام في المملكة لنحو 34%، حيث تنفق الأسر السعودية نحو 26% من دخلها على الطعام.

وتعقد جمعية إطعام الخيرية السعودية مؤتمر “إطعام الدولي” في الفترة من 10 إلى 12 من شهر إبريل الجاري، تحت رعاية أمير منطقة الرياض، فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، وذلك في ظل سعي الحكومة السعودية للتوعية بأهمية الحفاظ على الطعام.

ولفت إلى أن الجمعية وضعت خططاً استراتيجية قريبة وبعيدة المدى، لتعزيز دورها في نشر الوعي في المجتمع بأهمية حفظ الطعام، من خلال برامج علمية موزونة.

السعودية – البورصة نيوز

 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السعودية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/08/1007759