منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




طرح أراضٍ لشركات المطور الصناعى نهاية الشهر


مصدر: اجتماع الأسبوع الجارى مع الشركات لتحديد آليات الطرح وضوابط التسعير

تستعد هيئة التنمية الصناعية لطرح أراضٍ جديدة لشركات المطور الصناعى بنهاية أبريل الجارى، وتفاضل بين مدينتى العاشر من رمضان والسادات لطرح المرحلة الأولى من الأراضى.

قال مصدر بالهيئة لـ «البورصة» إنها تدرس مناطق الطروحات الجديدة لأراضى المطور الصناعى، وتفاضل بين مدينة العاشر من رمضان أو السادات لاختيار المنطقة التى يبدأ الطرح فيها بنهاية الشهر الجارى.

وأشار المصدر إلى أن الهيئة خصصت 4 ملايين متر مربع أراضى فى العاشر من رمضان الصناعية، و2 ملايين متر مربع بمدينة السادات الصناعية.

أضاف «الهيئة بصدد عقد اجتماع خلال الأسبوع الجارى مع شركات المطور الصناعى لبحث آليات طرح الأراضى الصناعية وإما بنظام حق الانتفاع أو التملك، والاستقرار على ضوابط لعدم مغالاة الشركات فى أسعار الأراضى».

يعد هذا الطرح الثانى لشركات المطور الصناعى منذ 2007، ويعمل فى السوق المحلى نحو 9 شركات للمطور الصناعى موزعة بالسادس من أكتوبر والسادات والعاشر من رمضان.

أجلت هيئة التنمية الصناعية طرح الأراضى لشركات المطور الصناعى خلال الفترة الماضية لحين الانتهاء من بعض الضوابط لضمان عدم مغالاة شركات المطور الصناعى فى رفع أسعار الأراضى على المستثمرين.

أوضح المصدر أن الهيئة بصدد إدخال بعض التعديلات التعاقدية وخاصة فيما يتعلق بتحديد سعر متر الأرض للمستثمر النهائى بشكل عادل ومتوازن لتحقيق المنفعة لشركة المطور الصناعى والهيئة، وقررت الهيئة عقد اجتماعات دورية مع الشركات لضمان عدم المغالاة بالأسعار وتحديد نسبة زيادة لا تتجاوز 15% سنويا.
وأشار إلى أن الهيئة بصدد إسناد طرح المجمعات الصناعية الجاهزة بالصعيد الى شركات المطور الصناعى خلال العام الجارى، وتحدد الهيئة جدول زمنى للمطور الصناعى لإنشاء المجمع وتشغيله، مما يستلزم البدء على الفور فى التسويق والبيع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/09/1007801