منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“الحديد والصلب” تفاضل بين شركتين أجنبيتين لتوريد 150 ألف طن فحم سنوياً


تفاضل شركة الحديد والصلب، إحدى شركات القابضة للصناعات المعدنية، بين عرضين ماليين تلقتهما من شركتين أجنبيتين، لتوريد 150 ألف طن فحم سنوياً.
وقال مصدر بالشركة، إن «الحديد والصلب» طرحت، الشهر الماضي، مناقصة على الشركات الأجنبية المستخرجة لفحم الكوك، لمقايضة جزء من إنتاجها من الفحم بالحديد الذى تنتجه الشركة، وذلك بعد نقص توريدات شركة «النصر لصناعة للكوك».
وأوضح المصدر، أن الشركة تلقت 3 عروض أجنبية الفترة الماضية، تم استبعاد عرض منها فى التقييم الفني، وتنحصر المنافسة، حالياً، بيع عرضين تقدمت بهما شركتا «ميركيوم» العالمية و«صن شاين» الصينية.
ووفقاً للمصدر يتضمن الاتفاق تحديد سعر الحديد والفحم اللذين سيتم مقايضتهما حسب متوسط السعر العالمى.
وتوقع المصدر عودة تشغيل الفرنين الثالث والرابع بكامل طاقتهما الإنتاجية بعد استلام أول شحنة فحم نهاية الشهر الجارى.
وكانت «الحديد والصلب» تعتمد بشكل رئيسى على شركة النصر لصناعة الكوك لتوفير احتياجاتها من الفحم، لكن الأخيرة خفضّت الفترة الماضية الكميات الموردة للشركة إلى 300 طن يومياً فقط قبل أن تتخذ قراراً، الأسبوع الماضى، برفع التوريدات لـ600 طن يومياً.
وسددت «الحديد والصلب» 110 ملايين جنيه من المديونية المستحقة عليها لصالح شركة النصر للكوك البالغة 220 مليون جنيه الأشهر الماضية.
وتستهدف شركة «الحديد والصلب» خفض خسائرها إلى 170.4 مليون جنيه العام المالى الجارى، مقابل 401.6 مليون جنيه متوقع تحقيقها فى الموازنة التقديرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/10/1008094