منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بلتون المالية القابضة” تخطط لاختراق التأجير التمويلى وزيادة رأسمال “ريفى”


«باسم عزب» العضو المنتدب للشركة لـ«البورصة»:
الاستراتيجية تستهدف التوسع فى خدمات التمويل غير المصرفى العام الحالى
3 صفقات استحواذ و3 طروحات تديرها الشركة خلال 2017
يخطط بنك الاستثمار «بلتون» المالية للتوسع فى انشطة التمويل غير المصرفية خلال العام الحالي، عبر انشطة التمويل متناهى الصغر والتأجير التمويلي، بخلاف خدمات بنوك الاستثمار التقليدية.
وقال باسم عزب، العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة إن الشركة تخطط للتوسع فى مجالات التمويل غير المصرفى، ولاسيما التأجير التمويلى التمويل متناهى الصغر، لتحقيق التكامل.
اضاف عزب لـ«البورصة»، أن «بلتون» تدرس خلال الفترة الحالية الاستحواذ على شركة للتأجير التمويلي، أو التقدم لرخصة جديدة، مشيرا الى ان الشركة تدرس عائد الاستثمار فى الحالتين لحسم قرارها.
وذكر أن «بلتون» تخطط لزيادة رأٍسمال شركة خدمات المشاريع متناهية الصغر «ريفي» بعد اتمام الاستحواذ عليها والحصول على الموافقات الرقابية، لمنح الشركة القدرة على التوسع وتوفير خطوط التمويل اللازمة.
وسبق أن تقدمت «بلتون المالية القابضة» بمستندات استحواذها على 70% من شركة خدمات المشاريع متناهية الصغر «ريفى » بقيمة 105 ملايين جنيه للهيئة العامة للرقابة المالية، الا أن الشركة اقتربت من الحصول على الضوء الاخضر من الرقيب.
وفى يونيو الماضي، اعتمدت الجمعية العامة العادية لمساهمى «بلتون» المالية القابضة الاستحواذ على 70% من أسهم شركة «ريفي» بقيمة 105 ملايين.
واضاف العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة، أن الشركة تعتزم تنفيذ 3 طروحات فى البورصة المصرية خلال العام الحالى فى قطاعات التوزيع والعقارات والأغذية، بعد طرح «إم إم جروب» الذى يبدأ التداول عليها اليوم الثلاثاء فى البورصة المصرية.
وافق مجلس إدارة الشركة على شراء الدورين 33 و34 بأبراج نايل سيتى بكورنيش النيل، بقيمة 126.2 مليون جنيه، وأوضح عزب أن الشركة سوف تستخدم الادوار الجديدة فى اغراضها التوسعية، ونقل بعض الانشطة الى المقر الجديد.
وأضافت الشركة أنه سيتم سداد المبلغ على دفعتين، الأولى تبلغ 50% من قيمة العقار، ويتم سداد الباقى بعد 9 أشهر من تاريخ توقيع العقد.
واعتمدت الشركة القيمة العادلة المقدمة من الخبير بقيمة 138.25 مليون جنيه، بحيث تكون قيمة الأرض 12.8 مليون جنيه، على أن تكون قيمة المبانى 125.4 مليون جنيه
وتضاعفت أرباح شركة «بلتون المالية القابضة» 7.4 مرة خلال عام 2016، مستفيدة من أرباح فروق العملة، ونمو إيرادات السمسرة 1670%.
وحققت الشركة صافى أرباح مجمعة بلغ 44.3 مليون جنيه خلال العام المالى 2016، مقارنة بصافى أرباح 5.3 مليون جنيه خلال العام الأسبق 2015، بقفزة فى الأرباح بلغت 739%.
ويعكف قطاع بنوك الاستثمار على تنفيذ صفقة استحواذ فى القطاع الاستهلاكي، وأن الصفقة ممتدة من الربع الأخير فى العام الماضى، أى قبل تعويم الجنيه، وأن قيمتها ارتفعت من 500 مليون جنيه إلى نحو مليار جنيه.
أن الشركة تعمل مستشاراً مالياً فى صفقة استحواذ إحدى أكبر الشركات الصناعية فى العالم على شركة صناعية مصرية بقيمة تصل إلى 750 مليون جنيه، وتستهدف اتخاذ مصر مركزاً تصديرياً خلال الفترة المقبلة، للاستفادة من مزايا الاقتصاد بعد تعويم الجنيه، واستقرار أسعار الدولار نسبياً.
وبلغ إجمالى مصروفات نشاط الشركة خلال العام نحو 58.1 مليون جنيه، مقارنة بـ21.4 مليون جنيه خلال عام 2015، وساهم فروق ترجمة العملة وإيرادات الأصول المالية فى مضاعفة أرباح الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/11/1008517