منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




حوار..”هيرميس للتأجير التمويلى” تخطط لتوقيع 15 عقد تمويل مع “كرم سولار” خلال شهر


الخولي : الشركة تخصص 400 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة خلال العام الحالي
كشف احمد الخولي العضو المنتدب لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي، عن اعتزام الشركة توقيع نحو 15 عقد تمويل جديد فى اطار شراكتها الاستراتيجية مع شركة كرم للطاقة الشمسية.
واضاف فى تصريحات لـ”البورصة” على هامش توقيع اتفاقية تمويلية مع الصندوق الاجتماعي للتنمية : أن تنفيذ اتفاقية “كرم” بدء فعلياً وأن الشركة تعتزم توقيع العقود الجديدة خلال شهر، فى اطار الاهتمام بقطاعات الطاقة المتجددة.
وسبق أن دخلت «المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي» في تحالف استراتيجي مع شركة «كرم للطاقة الشمسية» من أجل تقديم حلول التأجير التمويلي لمشروعات الطاقة الشمسية في مصر.
وتعد شركة «كرم للطاقة الشمسية» أبرز شركات القطاع الخاص المصري في مجال التطبيقات المتكاملة لحلول الطاقة الشمسية، كما أن الشراكة الجديدة هي الأولى من نوعها في هذا المجال الحيوي وتهدف إلى استحداث وتقديم حلول وأنظمة التمويل المرنة لأصحاب المشروعات الراغبين في الاستعانة بمصادر الطاقة المستدامة في مصر، ولا سيما الطاقة الشمسية.
ويشمل البرنامج أيضًا أنظمة تمويلية خاصة للشركات والمؤسسات الكبيرة الراغبة في تركيب ألواح الطاقة الشمسية على أسطح منشآتها من أجل تنويع مصادر الطاقة أو إضافة قدرات جديدة دون الحاجة إلى استخدام الشبكة القومية للكهرباء.
تجدر الإشارة إلى أن البرنامج يقدم حلول للتأجير التمويلي على أنظمة سداد لمدة تصل إلى سبع سنوات، وهي أطول فترة سداد في السوق وذلك في ضوء الخصائص الاقتصادية الفريدة التي يتمتع بها قطاع الطاقة المتجددة.
وخلال ، لفت الى وصول حجم محفظة تمويلات الشركة خلال سنة ونصف من بداية نشاطها فى السوق المصرية الى نحو 1.4 مليار جنيه وأن “هيرميس للتأجير التمويلي” تستهدف مضاعفة حجم العقود خلال العام الحالي.
وذكر العضو المنتدب لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي، أن التعاقد يأتي فى اطار خطط الشركة لتوجيه 20% من محفظة تمويلاتها خلال العام الحالي الى المشروعات الصغيرة بقيمة 400 مليون جنيه، فى اطار النمو المتسارع لأهمية المشروعات الصغيرة فى النمو الاقتصادي.
لفت الى أن قطاعات الطاقة المتجددة والقطاع الطبي بصفة عامة تملك فرصاً قوية للنمو خلال المرحلة المقبلة.
اوضح أن “هيرميس للتأجير التمويلي”، أن تدرس افتتاح فروع جديدة لها على مستوى الجمهورية خلال العام الحالي، بخلاف المقر الرئيسي لها، إذ أن الشركة تحقق معدلات نمو قوية خلال فترة قصيرة من عملها فى السوق المصري
وبنهاية الربع الثالث من العام 2015، وهو الاول فى عمر «هيرميس للتأجير التمويلي»، حققت عقودا بقيمة 257.3 مليون جنيه، منتزعة حصة سوقية 1.8%، ارتفعت الى 707.6 مليون جنيه فى الربع الثانى من عمل الشركة والاخير فى عمر سنة 2015، وتضاعفت الحصة السوقية الى 3.65% بنمو 100%.
وكان العام 2016 حافلاً بنمو قوى لحجم عمليات الشركة الوليدة من 622.49 مليون جنيه بنهاية الربع الاول ثم 963.78 مليون جنيه فى الربع الثالث، صعوداً الى 1.09 مليار جنيه بنهاية سبتمبر من العام ذاته، ثم 1.83 مليار جنيه بوداع العام المنتهي، مع تحرك الحصة السوقية للشركة بين 7.4% الى 11.15% على مدار العام، ونمو فى حجم العقود 195% خلال نفس الفترة.
نهاية الربع الثالث من 2015، حققت الشركة ايرادات بقيمة 7 ملايين جنيه، من أصل 228 مليون جنيه ايرادات قطاع بنك الاستثمار بـ«هيرميس» خلال الفترة تمثل 3%، صعوداً الى 20 مليون جنيه بنهاية 2015 من أصل 1.05 مليار جنيه اجمالى ايرادات قطاع بنوك الاستثمار خلال 2015.
وبنهاية العام الماضي، بات قطاع التأجير التمويلى فى المجموعة المالية هيرميس القابضة، ينافس اعتى قطاعات الشركة ولاسيما قطاع الاستثمار المباشر وبنوك الاستثمار.
وبنهاية العام الماضى بلغت ايرادات «هيرميس للتأجير التمويلي» 118 مليون جنيه، مقابل 121 مليون جنيه لـ«الاستثمار المباشر»، و149 مليون جنيه لقطاع بنوك الاستثمار، و172 مليون جنيه لإدارة الاصول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/04/24/1014204