منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«مرفق الكهرباء» يعتمد كود ربط مشروعات الطاقة الشمسية بعد تعديله الثلاثاء المقبل


«شاكر» يرأس اجتماع مجلس الإدارة لمناقشة 9 موضوعات.. أبرزها «الرخص الدائمة لشركات الطاقة الشمسية»

يبحث جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك فى اجتماعه الثلاثاء المقبل، اعتماد كود شبكة مشروعات الطاقة الشمسية.
وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إن الدكتور محمد شاكر سيرأس الاجتماع لمناقشة 9 موضوعات على رأسها كود شبكة مشروعات الطاقة الشمسية، ومنح الرخصة الدائمة لشركات الطاقة الشمسية لإنتاج الكهرباء لمدة 5 عاماً.
وأضافت المصادر لـ«البورصة»، أن مجلس إدارة جهاز تنظيم مرفق الكهرباء اعتمد فى وقت سابق كود شبكة مشروعات الطاقة الشمسية ولكن طرأت عليه بعض التعديلات مما دعاهم لإعادة صياغته.
أوضحت المصادر، أن قانون الكهرباء الجديد يساند دور جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك لدعم جميع الأطراف فى مجال الكهرباء سواء فى القطاعين العام أو الخاص، وتقييم الأداء للعمل على تصحيح المسار والتعامل مع المشكلات المختلفة.
وشددت المصادر على أن القانون الجديد سيساعد على إنشاء السوق التنافسى للكهرباء وعلى مراحل مختلفة بحيث يتم السير وفقًا لخطوات محسوبة تراعى جميع الأطراف بما يصب فى مصلحة المستهلك فى النهاية.
وأكدت المصادر، أن المرحلة الأولى من تنفيذ القانون ستكون فى قطاع كبار المشتركين المؤهلين بما يتيح لهم التعاقد مباشرة مع منتجى الكهرباء على أن تتولى شركة النقل القيام بهذا الدور فى نقل الطاقة المتعاقد عليها بين المنتج والمشترك فى المرحلة الأولى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2017/04/29/1016194