منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“EJB CONNECT”: خطة لإنشاء صندوق لتمويل المشروعات الصغيرة وإقامة معرض سنوى وبوابة إلكترونية


القائمة تسعى لتوفير فرص جديدة للتمويل ودعم التصدير وزيادة الأعضاء ودعم مشروعات السيدات
أعدت قائمة «EJB CONNECT»، المتنافسة على 11 مقعداً فى انتخابات مجلس إدارة جمعية شباب الأعمال، برنامجاً انتخابياً يركز على 5 محاور رئيسية، لاستمالة الأعضاء لترشيحهم.
ويشمل البرنامج التى حصلت «البورصة» على نسخة منه، وعوداً بتنمية أعمال الأعضاء، وتعزيز مناخ الأعمال، وتنفيذ عدد من المبادرات التنموية والقومية، وتفعيل اللجان النوعية، وتطوير إدارة الجمعية.
وتضم “EJB CONNECT” أحد عشر مرشحاً يتنافسون على كامل مقاعد مجلس الإدارة، هم عمرو السجينى، رئيس مجلس إدارة شركة الجيزة الجديدة لإدارة المدارس، ومى النحراوى، رئيس مجلس إدارة شركة Realistic Solutions للاستشارات التسويقية، وناتالى رمسيس عطية، مؤسسة وكالة N Media للتسويق والإعلان المرئى، وأحمد فندى، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سيما للتصنيع الغذائى، وشريف الجبلى، الرئيس التنفيذى لمجموعة إنارة للطاقة، وأحمد تركى، رئيس مجلس إدارة شركة ميدكاب لتداول الأوراق المالية، ومحمد الصاوى، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إنكون.
كما تضم القائمة، نهلة كمال، رئيس مجلس إدارة شركة إكسيليريت للاستشارات، وشريف عبدالمطلب، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركة أماكو للألومنيوم، وبسام الشنوانى، رئيس مجلس إدارة مدارس كابيتال بالدلتا، وجمال أبوعلى، محام متخصص فى مجال الاستثمار المباشر بمكتب حسونه وأبوعلى للمحاماة.
ويركز المحور الأول للبرنامج، على تنمية أعمال الشركات أعضاء الجمعية، من خلال زيادة قاعدة الأعضاء بتنظيم لقاء ربع سنوى لغير الأعضاء، وتنظيم لقاء شهرى لعرض أعمال الجمعية والمبادرات وفرص التعاون، كما ستعمل القائمة على المشاركة فى بعض المعارض المحلية، وتنشيط حركة البيع والاستثمار من خلال برامج مثل «يلا نصدر»، وإنشاء بوابة إلكترونية لعرض المنتجات، وإقامة معرض سنوى لعرض منتجات وخدمات الشركات.
وتعمل القائمة على تطوير نظام لتواصل الأعضاء على البوابة الإلكترونية وربطها بتطبيق على الهاتف المحمول لزيادة فرص التواصل، وعقد اجتماعات لجنة تسيير الأعمال فى المحافظات مرة كل 6 أشهر على الأقل، كما ستنشئ القائمة صندوق لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتنظيم ورش عمل ومناظرات دورية لمناقشة الموضوعات الهامة، بالإضافة إلى تسهيل الإجراءات الحكومية للأعضاء من خلال فريق عمل لوجستى واستحداث لجنة للخدمات الحكومية.
وتستعد القائمة لإطلاق مبادرة «Business Revamp»، والتى تهدف إلى عمل لجان لزيارة الشركات الأعضاء وإعطاء تقرير عن كيفية تنميتها، كما ستعمل الجمعية على إتاحة دليل حوكمة الشركات وتحديثه.
ويتضمن المحور الثانى للبرنامج، العمل على تطوير القوانين والتشريعات التى تعرض على الجمعية من خلال ورش عمل ومؤتمرات دورية لتقديم مقترحات تشريعية مبنية على أولويات اللجان النوعية، كما ستعمل القائمة على إنشاء لجنة لتسهيل التواصل بين الأعضاء والجهات الحكومية، ونشر المقترحات المقدمة من ورش أعمال الأعضاء فى الصحف والدوريات المختلفة.
وتسعى القائمة إلى التواصل مع بنوك الاستثمار العالمية والمحلية للاستثمار المباشر فى شركات الأعضاء، وإنشاء برامج تمويل لهم مع مؤسسات التمويل الدولية والمحلية البنكية وغير البنكية، فضلاً عن تطوير برامج لتنمية الشركات لمتطلبات الجهات المانحة من إدارة وحوكمة وممارسات مالية وتنظيم ورش عمل.
وتستهدف القائمة فتح منافذ تصدير جديدة للشركات من خلال توقيع بروتوكولات تعاون واستضافة بعثات تجارية وتنظيم زيارات خارجية لخلق فرص استثمارية وتجارية، كما ستعمل على إتاحة المعلومات والمؤشرات الاقتصادية والمالية على الموقع الإلكترونى للجمعية، فضلاً عن عمل استطلاعات رأى دورية للأعضاء ونشر نتائجها كمؤشر للحالة الاقتصادية.
أما المحور الثالث للبرنامج الانتخابى، فيتمثل فى تنشيط العديد من المبادرات التنموية، مثل مشروع التنشيط التجارى مع دول “الكوميسا”، ودعم مبادرات «اشتغل»، و«النزاهة فى الأعمال ومكافحة الفساد»، و«مشروعك حقيقة»، و«KEY» الذى يعمل على تخطى الفجوة بين مهارات الطالب الجامعى ومتطلبات سوق العمل، ومبادرة “Franchise Egypt” من خلال إعادة تنظيم المؤتمر سنوياً ليعرض مانحى الامتياز التجارى الفرص الاستثمارية للشركات المصرية، بالإضافة التى برنامج Women Entrepreneur المخصص لسيدات الأعمال، والذى يركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر للسيدات.
ويركز المحور الرابع على تنشيط وإعادة هيكلة اللجان النوعية وتقييم أولوياتها مع امكانية استحداث لجان جديدة لخدمة أنشطة الأعضاء واحتياجاتهم، وتبنى مبادئ الحوكمة والشفافية من خلال نشر محاضر اجتماعات اللجان، كما تستهدف القائمة عقد لقاءات ربع سنوية بين رؤساء ولجان تسيير الفروع مع مجلس الإدارة، وتنظيم لقاءات دورية مع أعضاء الفروع لتقديم مقترحاتهم بشكل مباشر، ومنح سلطات أكبر للفروع فى إدارة شئونها بإشراف مجلس الإدارة.
ويعتمد المحور الخامس على تطوير إدارة الجمعية، من خلال إعادة دراسة هيكلة المصروفات، وعمل خطة لاستدامة الجمعية ماليًا من خلال مشروعات جديدة تدر دخلاً ثابتًا، كبيع الإعلانات ورعاية لتطبيق المحمول والموقع الإلكترونى وانشاء صندوق لتمويل مشروعات الصغيرة والمتوسطة وتطوير خدمات مدفوعة الأجر لخدمة أعمال الأعضاء وغير الأعضاء.
كما ستعمل القائمة على رفع الكفاءة التنظيمية للجمعية عبر عمل خطة تدريب للجهاز التنفيذى للجمعية وتطوير الموقع الإلكترونى لزيادة التفاعل مع مجتمع الأعضاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/05/02/1016909