منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



شركات السياحة: التأمين على المعتمر فى الوفاة والعجز الكلي بـ 20 ألف جنيه


أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة عن قيمة التأمين على معتمرى شركات السياحة لموسم 1438 هـ طوال مدة برنامج رحلة العمرة المعتمد من وزارة السياحة ضد أخطار الوفاة الطبيعية وضد الحوادث الشخصية والجماعية التى ينتج عنها وفاة أو عجز كلى مستديم بمبلغ 20 ألف جنيه مصري.
وأضافت الغرفة أن قيمة التأمين ضد العجز الجزئى المستديم بنسبة من مبلغ التعويض طبقاً لنسبة العجز، فضلاً عن المصاريف الطبية الناتجة عن الإصابة فى حادث فى حدود مبلغ ألفى جنيه للفرد الواحد وذلك من بداية موسم عمرة 1438 هـ/ 2017 م وحتى نهايته، وذلك حرصاً من الغرفة على شمول التغطية التأمينية لكل معتمرى شركات السياحة وحصولهم أو ذويهم على التعويض المستحق فى حالة تحقق الخطر المؤمن ضده.
وطالبت الغرفة أعضاءها بضرورة الإخطار عن حالات الوفاة الطبيعية أو الحوادث التى ينتج عنها وفاة أو عجز كلى أو جزئى أو إصابة فور وقوعها وبحد أقصى ثلاثة أشهر من تاريخ وقوعها وذلك على أن يكون الإخطار على الورق الرسمى للشركة ويتم تسليم أصل الإخطار بمقر الغرفة الرئيسية على أن تستكمل المستندات فيما بعد.
لفتت الغرفة إلى أنه فى حالة عدم إخطار الشركة عن الحادث خلال الثلاثة شهور فإن شركة السياحة هى من ستتحمل قيمة تعويض المعتمر أو ورثته بالمبلغ المحدد له فى المنظومة التأمينية.
شددت الغرفة على ضرورة إبلاغ كل معتمر على حدة بذلك وإطلاعه على أنه مؤمن عليه خلال مدة برنامج رحلة العمره المعتمد من وزارة السياحة وإعلامه بجميع حقوقه التأمينية وكيفية الحصول عليها عند استلامه جواز السفر وقبل سفره.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/05/03/1017816