“المركزى” يوافق على تمويل “مدينة الأثاث” بـ1.2 مليار جنيه بفائدة استثنائية 10%


«بهاء الدين»: «سنترويد» للاستشارات الهندسية يفوز بتصميم المرحلة الثانية
علمت «بنوك وتمويل» أن البنك المركزى وافق على تمويل شركة مدينة دمياط للأثاث بقيمة 1.2 مليار جنيه بفائدة استثنائية 10%، من خلال بنك مصر.
كانت شركة مدينة دمياط للأثاث بدأت مفاوضات مع بنك مصر خلال الربع الأخير من العام الماضى، لاقتراض 1.2 مليار جنيه بفائدة 5% ضمن مبادرة البنك المركزى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمويل أعمال البناء فى المرحلة الأولى والدراسات الفنية والتسويقية، لكن إتمام التمويل كان يستلزم موافقة مسبقة من البنك المركزى على تمويل الشركة بفائدة 5%.
وانتهت مفاوضات بنك مصر مع البنك المركزى بالموافقة على التمويل ولكن بفائدة استثنائية 10% للتسهيل على أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقال معتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذى للشركة، إنه ينتظر موافقة بنك مصر الرسمية على الحصول على القرض.
وأضاف أن الشركة كانت ستطبق زيادة بنسبة 15% على أسعار الوحدات فى حال الحصول على القرض بفائدة تجارية 18%، نتيجة ارتفاع التكلفة بقيمة 300 مليون جنيه، مضيفاً أن موافقة المركزى على تخفيض نسبة الفائدة يساهم فى تقليل فروق الأسعار بقيمة 140 مليون جنيه.
وكشف بهاء الدين لـ«بنوك وتمويل» عن فوز مكتب سنترويد للاستشارات الهندسية بتنفيذ المرحلة الثانية من المدينة التى تمثل منطقة الخدمات، والتى تنافس عليها 9 مكاتب استشارية من بينها مكتب خطيب وعلمى الذى وضع دراسات وتصميمات المرحلة الأولى.
وقال إن الشركة عقدت أول اجتماع مع المكتب نهاية شهر أبريل الماضي، ومن المقرر أن يقدم المكتب تقريراً مبدئياً عن تصوره للمرحلة الثانية للمدينة خلال أسبوع.
تبلغ مساحة منطقة خدمات 240 ألف متر مربع، بخلاف منطقة المعارض، وحوالى 40 ألف متر للفندق، و55 ألف متر للخدمات على الطريق الساحلي، باستثمارات مبدئية تصل 3.3 مليار جنيه.
وتشير التقديرات المبدئية للوقت المستغرق للانتهاء من تنفيذ منطقة الخدمات إلى 18 شهراً.
وتنفذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المرحلة الأولى من مدينة دمياط للأثاث والتى تمثل بتكلفة 1.1 مليار جنيه، لتقوم الهيئة بدور المقاول الرئيسي، ومن المقرر الانتهاء منها فى ديسمبر 2017 وبدء التشغيل مباشرة دون الانتظار للانتهاء من المرحلة الثانية للمشروع (منطقة الخدمات)، وتعتزم الشركة طرح كراسات الشروط للوحدات فى يونيو المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/05/07/1018837